ثقافة وفنون

ورشة في العقبة عن التشريعات المتعلقة بتطبيقات الباركود العالمية

22 الإعلامي-  أمين المعايطة- نظمت شركة هيئة الترقيم الأردنية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الأربعاء، ورشة تعريفية بهدف تمكين قطاعات الصناعة والتجارة والنقل والشحن من مواكبة التطورات والتشريعات المتعلقة بتطبيقات الباركود العالمية.

وأكد نائب رئيس السلطة مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن، أهمية الاستثمار ودعم قطاع النقل والشحن في المملكة، وضرورة تطبيق المعايير العالمية في تنظيم الإجراءات بالنسبة للقطاع الصناعي والتجاري والخدمات بشكل عام.

وأشار إلى أن السلطة تحرص على التشاركية مع جميع القطاعات والجهات الرسمية، والتعاون مع الشركات والمؤسسات بهدف مواكبة التطورات والتشريعات العالمية، ورفع جودة الخدمات في القطاع الفني، وتمكينها من تلبية المتطلبات التشريعية والتجارية في الأسواق المحلية والدولية بما يساهم في رفع كفاءة عملها وتحقيق المنفعة العامة.


بدوره، أكد المدير التنفيذي لشركة هيئة الترقيم الأردنية محمد زوانه، أهمية تقديم الدعم الفني للشركات في مدينة العقبة وتطبيق المعايير العالمية في قطاع النقل والشحن لتسهيل العمليات المتعلقة بالقطاع اللوجستي، لافتا إلى أن الشركة هي المرجعية الوطنية المعتمدة لإدارة عمليات الترميز العالمية الخاصة بالمنتجات والخدمات والأماكن والأصول وتطوير إدارة البيانات التجارية إلكترونيا وفقا لنظام مواصفات ومعايير عالمية.

وبين أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف الشركات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالخدمات التي تقدمها الشركة، وخاصة قطاعات النقل والصناعة والتجارة في العقبة، وتمكينها من تلبية المتطلبات التشريعية والتجارية للأسواق المحلية والعالمية، وترويج منتجاتها، والاستفادة من المعايير الموجودة على المستوى العالمي.


وناقشت الورشة عدة محاور، أهمها تطبيقات النظام العالمي للمعايير، والباركود تحديدا في قطاعات الصناعة والتجارة والنقل والشحن عبر سلسلة التوريد ابتداء من عمليات التصنيع، ووصولا إلى المستهلك.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى