ثقافة وفنون

معرض تشكيلي وأمسية شعرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

22 الاعلامي

افتتح مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، أمس الأربعاء، معرضًا للفن التشكيلي ضمن الفعالية الشعرية والفنية “شقائق النعمان” في إطار دعم صمود الشعب الفلسطيني.
واشتملت الفعالية التي نظمتها جمعية ديوان أهالي (جبع) بالتعاون مع مبادرة “لون كلمة نغم” ، وأقيمت في المكتبة الوطنية، على أمسية شعرية ومعرض فني بمشاركة 18 فنانًا تشكيليًّا، قدموا لوحات عبّرت عن دعم الأردنيين للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني.
وقرأ الشعراء : ردينة آسيا ومحمد علي الفراية ومحمد الخضور ولؤي شديفات، في الأمسية التي أدارتها الروائية عنان محروس، عدة قصائد تغنت بفلسطين والقدس والنضال، وتناولت المآسي التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
من جانبه، قال رئيس ديوان أهالي جبع أشرف البداد، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذه الفعالية تأتي للتأكيد أن الفلسطينيين أينما حلّوا وكانوا لا يزالون مرتبطين بقضيتهم، مشيرا الى “وحدة الدم ووحدة المصير بين الاردن وفلسطين”.
وأكد البداد ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني، قدر الإمكان من جميع الجهات الشعبية والرسمية، مشيرًا إلى أن الجمعية ستستمر بتنظيم مثل هذه الفعاليات الداعمة لصمود الفلسطينيين.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى