ثقافة وفنون

اختتام مشروع الشبكة المجتمعية للاستجابة لآثار جائحة كورونا

22 الإعلامي- اختتمت جمعية تحفيز للريادة والتطوير، مشروع “الشبكة المجتمعية للاستجابة للآثار الاجتماعية لجائحة كورونا، والذي يهدف إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني و تأهيلها و إشراكها في الحماية المجتمعية.

وقال رئيس الجمعية أحمد شتيات خلال حفل الاختتام اليوم السبت، إن المشروع يهدف أيضا إلى تجسيد فكرة التعاون والتفاعل الإيجابي مع العاملين والناشطين في قطاع الحماية للتخفيف من الآثار الاجتماعية لكورونا من خلال تنفيذ مبادرات مرتبطة باحتياجات الفئات المستهدفة.

وأضاف أن الفئات المستهدفة في المشروع هم الأطفال ذوو الإعاقة وعائلاتهم والأطفال الفاقدون للتعليم المبكر والنساء والشباب الأكثر تأثراً بجائحة كورونا والشباب، إضافة للعائلات التي فقدت أحد أفرادها خلال الجائحة.


وعرض شتيات خلال الفعالية الذي حضرها عدد من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمة الخبرة الفرنسية و رئيس مجلس الخدمات المشتركة للمشروع المهندس محمد الشمالي نتائج الدراسة الميدانية الخاصة بالآثار الاجتماعية للجائحة وجلسة حوارية بين اعضاء الشبكة المجتمعية لتحدث عن تجربتهم في المشروع.


وتم تكريم أعضاء الشبكة المجتمعية من قبل رئيس مجلس الخدمات المشتركة الشمالي .

ويأتي المشروع ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى