ثقافة وفنون

منتدى الجياد يحتفي بتجربة الشاعر الأردني علي الفاعوري

22 الاعلامي– نظم منتدى الجياد للثقافة والتنمية في بيت الثقافة والفنون بإربد مساء أمس، أمسية أدبية حول تجربة الشاعر الأردني علي الفاعوري، وذلك بحضور مثقفين وأدباء وشعراء ومواطنين مهتمين من محافظة إربد.
وأشار الأديب جروان المعاني خلال الأمسية، إلى حضور الشاعر الفاعوري إنسانا وشاعرا ومثقفا، له ما يميزه وله ما يجعله مثالا للقامة الثقافية الوطنية الراقية العالية.
وقدم كل من الدكتور علي الشوابكة والدكتور علي الغبن قراءات نقدية في مؤلفات الشاعر علي الفاعوري، تحت مسميات مختلفة لتكون عناوين أبحاث قادمة تعتمد في مواقع ومجلات محكمة، مشيدين بتجربة الشاعر الغنية والثرية والتي جعلته من أهم شعراء الوطن.
كما قدم كل من الشعراء والكتاب علي القيسي، محمد سمحان، محمد الطورة، الدكتور محمد أبو مينا وزياد السعودي، مداخلات أشادت بتجربة الفاعوري الشعرية.
بدوره شكر الشاعر علي الفاعوري الحضور والمشاركين، كما قرأ عدة قصائد جديدة مستذكرا فيها فلسطين، وحلق في فضاء الحب والحياة بقصائد غزلية وجدانية نالت استحسان الحضور.
وفي نهاية الأمسية قدمت راعية الأمسية الأديبة سلامة عبد الحق الرئيس الفخري لمنتدى الجياد ورئيس المنتدى سامر المعاني، درع المنتدى للشاعر الفاعوري.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى