ثقافة وفنون

الكرك: جلسة تعريفية حول آليات التقدم لطلبات منح شومان الثقافية 

22 الاعلامي

نظمت مؤسسة عبد الحميد شومان، وبالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك جلسة تعريفية بمركز الحسن الثقافي حول محاور وشروط التقدم لطلبات المنح الثقافية للعام 2023 في الأردن وفلسطين.
وقال رئيس قسم المنح بالمؤسسة حمزة عبده إن آخر موعد للتقدم للمنح 12 أيار المقبل، والتي تأتي ضمن برامج الأدب والفنون والفكر القيادي، لافتا إلى أهمية مشاركة المؤسسات الثقافية والشبابية والأفراد بالمحافظات خارج نطاق العاصمة لمنحها أفضيلة بالتقدم.
وبين عبده أن من شروط التقدم للمنح تنفيذ نشاطات المشروع المتقدم في الأردن أو فلسطين، وأن يكون ضمن نطاق الدعم والمجالات التي تدعمها المؤسسة، واستكمال جميع متطلبات التقدم من نماذج ووثائق، مشيرا إلى أن المؤسسة لا تقدم الدعم لمشروعين مختلفين يجري تنفيذهما في آن واحد ومن الجهة نفسها.
وأشار إلى أن قيمة الدعم المقدم تصل إلى 30 ألف دينار كحد أعلى للمشروع الواحد، وينفذ على مدار 12 شهرا كحدٍّ أقصى، ويمكن لمقدّمي الطلبات اقتراح موازنة وخطة زمنية للمشروع تتماشى مع أهدافه ومخرجاته وبحسب الشروط والأحكام الخاصة بدعوة التقدم للمنح الثقافية.
وأضاف أن برامج المنح تهدف إلى نشر الوعي بقيمة الثقافة الفنية والكتابة الإبداعية، وتنمية ثقافة القراءة والبحث وإثراء ونشر المحتوى الأدبي والفنّي العربي، وتعزيز المساحات الأدبية والفنيّة، وحفظ الإرث الثقافي وحمايته.
من جانبها، دعت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، الهيئات الثقافية بالمحافظة إلى أهمية الاستفادة من برامج ومنح مؤسسة شومان الثقافية لتحريك وتنشيط الفعل الثقافي الابداعي بمحافظات الأطراف.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى