ثقافة وفنون
أخر الأخبار

رلى عازر تدشن بصوتها أمسيات وسط البلد الموسيقية

22 الاعلامي-  انطلقت مساء أمس الخميس، على مسرح الأوديون في عمان، أولى أمسيات وسط البلد الموسيقية، التي تنظمها مؤسسة عبد الحميد شومان، بحفل فني غنائي أحيته الفنانة الفلسطينية رلى عازر تحت عنوان: “أن نحيي إرثنا الموسيقي العربي”.
وتفاعل الجمهور وعلى مدى ساعة ونصف، مع غناء رلى التي رافقتها، فرقة موسيقية مكونة من موسيقيين أردنيين وفلسطينيين ولبنانيين، بقيادة الملحن اللبناني زياد سحاب.

وقدمت رلى في الحفل مزيجاً من أغانيها الخاصة مثل: “يا ليالي”، و”عليّ وطير”، و”شباك”، وأغنية “اتجمعوا” التي تحمل عنوان ألبومها الغنائي الجديد الذي سيصدر في شهر أب المقبل.
كما قدمت رلى مجموعة من الأغاني التراثية والفلكلورية من محيط بلاد الشام، وغنى معها الجمهور: “بكتب اسمك يا بلادي”، و”ع الرزونا”، و”محبوب قلبك” و”ردي شعراتك”، و”آه يا لالاي”، و”ياطالعين الجبل”.
وكانت مفاجأة الحفل، تقديم رلى ديو غنائي مع الملحن زياد سحاب، لأغنية “ياللي براضيك بخوفني”.
وسيقام في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، الحفل الموسيقي الثاني لأمسيات وسط البلد الموسيقية، بحفل يحييه كل من الفنانين طارق الجندي ولارا عليان وهيفاء كمال، تحت عنوان: “لأجل مشهد موسيقي أجمل”. وتسعى مؤسسة شومان، من خلال أمسيات وسط البلد الموسيقية، لإحياء حفلات وأمسيات موسيقية متميزة تليق بالذائقة العامة، ولحفظ وتوثيق التراث الموسيقي العربي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى