ثقافة وفنون
أخر الأخبار

مسرحيون يحتفون بإشهار كتاب “القبطان الذي ضل طريقه نحو المسرح”

22 الاعلامي

احتفى مسرحيون أردنيون وعرب مساء أمس في عمان، بإشهار وتوقيع كتاب “القبطان الذي ضل طريقه نحو المسرح” للمخرج حكيم حرب وذلك ضمن فعاليات مهرجان الرحالة لمسرح الفضاءات المفتوحة بدورته الثانية.
والكتاب الذي صدر عن الهيئة العربية للمسرح في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وجاء في 270 صفحة من القطع المتوسط، يتناول محطات في مسيرة مسرح الرحالة الاردني، وسيرة ذاتية للمخرج حكيم حرب في رحلة المسرح.
وتحدث المخرج حرب في الاحتفائية عن الكتاب وما يحتويه من تجارب واستذكارات ومحطات في مسيرته المسرحية ومسيرة فرقة مسرح الرحالة، مثمنا فضل معلمه الأكاديمي الفنان المسرحي والمخرج المصري الراحل الدكتور عبدالرحمن عرنوس الذي جذبه الى المسرح حينما كان طالب اقتصاد في جامعة اليرموك ليلتحق طالبا في قسم المسرح حديث التأسيس حيث كان الدكتور عرنوس احد مؤسسيه من الأكاديميين ومؤسس المختبر المسرحي فيه آنذاك .
وتطرق عدد من المسرحيين العرب خلال الاحتفائية الى تجربة المخرج حرب وسعيه لخلق مسرح فضاءات مفتوحة بحيث تكون متاحة لجميع الناس وتأثره بمعلمه عرنوس مثلما تحدثوا عن تجربة فرقة مسرح الرحالة التي يرأسها المخرج حرب منذ تأسيسها في تسعينيات القرن الماضي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى