ثقافة وفنون
أخر الأخبار

الميثاق الوطني: مهرجان جرش علامة فارقة في تاريخ الحركة الثقافية الأردنية

22 الاعلامي – الميثاق الوطني: دعم مهرجان جرش ضرورة قصوى لإشاعة ثقافة الفرح ونبذ التطرف

عمان 29 تموز // أكد حزب الميثاق الوطني في اجتماع مكتبه السياسي الاسبوعي العشرين أن الثقافة والفنون تشكل عنصرًا أساسيًا من قيم المجتمعات الحية، وإحدى الروافع الفاعلة لتطور الفكر الإنساني، وانطلاقًا من هذه الرؤية يدعم حزب الميثاق الوطني كل الظواهر والفعاليات الفنية والثقافية التي يشهدها الأردن.

وأشار حزب الميثاق إلى أنه إذا ما تم استعراض تاريخ الحركة الفنية والثقافية في الأردن، فإن مهرجان جرش للثقافة والفنون يشكل علامة فارقة في هذا التاريخ، وعليه، وتأكيدًا على هذه القناعة، فإن الحزب يدعو لتقديم الدعم الحكومي لهذا المهرجان التاريخي، والانطلاق به إلى فضاءات أرحب، مع الحفاظ على إبراز الحراك الفني والثقافي المحلي، دون انكفاء عن الانفتاح على ثقافات الشعوب الأخرى وهويتها الفنية.

كما يؤكد الميثاق على دور المهرجان الكبير في دعم القطاع السياحي وانعكاس ذلك على الاقتصاد المحلي، فضلًا عن أهميته في الترويج لصورة الأردن كبلد تعاقبت عليه عدة حضارات على مر العصور.

إن دعم المهرجان ضرورة قصوى، لإشاعة ثقافة الفرح، ونبذ أصوات التطرف والانغلاق، فضلًا عن أهميته في تقديم هوية الأردن الثقافية والفنية للعالم أجمع.

وختم الميثاق بيانه بتهنئة عضو المكتب السياسي مساعد الأمين العام لشؤون السياحة مدير مهرجان جرش السيد أيمن سماوي على النجاح الباهر الذي حققه المهرجان للآن وعلى جهود كافة الكوادر التنظيمية والأمنية المتميزة التي أظهرت الأردن بما يليق به وبشعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى