ثقافة وفنون
أخر الأخبار

ليلة مصرية إبداعية لـ”وسط البلد” و”مروة ناجي” في المدرج الشمالي ضمن جرش 37

22 الاعلامي

ارتقت ذائقة جمهور المدرج الشمالي في المدينة الأثرية بجرش، فنيا مساء أمس الأحد، بليلة طربية مصرية إبداعية بامتياز، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ37 التي تأتي تحت عنوان “ويستمر الفرح، وتشارك فيها مصر ضيف شرف المهرجان.

وشارك الجمهور الذي امتلأت به جنبات المدرج بالغناء في حفلي الليلة التي قدمتها الإعلامية إخلاص العتوم، واستهلتهما فرقة “وسط البلد” المصرية، وتلتها الفنانة المبدعة مروة ناجي في سيل جارف من الأغاني الطربية التي ترتقي بالذائقة الفنية.

فرقة وسط البلد المكونة من أعضاء ثمانية منهم مغنيان والتي تمزج في موسيقاها بين الإيقاعات والقوالب الموسيقية الشرقية والغربية بأسلوب شعبي، استهلت فقراتها بقصيدة “قل للمليحة بالخمار الأسود” قدمها أحد مغنيي الفرقة أدهم السيد بطبقات صوته المرتفعة والقوية وأسلوبية المزج الموسيقي للفرقة التي ضمت الفنانين هاني عادل على الجيتار وغناء، ووائل السيد على الاوكورديون، ومنير ماهر على “الكي بورد/بيانو” وميزو على الإيقاعات الشرقية والأفريقية وبوب على الإيقاعات الغربية وأحمد عمر على “البيز جيتار”.

وتواصل الفرقة أداءها المميز، وسط تفاعل كبير من الجمهور، بأغنية عاطفية “نفسي أحبك بطريقتي” بإيقاعها الموسيقي المعتدل وقدمها الفنان عادل وصاحبه فيها الفنان السيد، لتنتقل منها الى أغنية “رفضت بيوت المدينة” التي تمثل أحد ألوان الغناء الشعبي المصري وبلهجة تقترب من لهجة الصعيد، لتنتقل بعدها إلى أغنية “الليل اللي مالوش آخر” بصوت الفنان عادل.

ووسط تجليات الأداء الابداعي للفرقة غناءً وموسيقى، تقدم لجمهور “جرش” أحدث أغانيها العاطفية “على الوعد” التي أطلقتها الأسبوع الماضي بحسب الفنان عادل الذي غناها بصوته بمصاحبة الفنان السيد والفرقة، وبإيقاعاتها الموسيقية التي تقترب من اللون الكاريبي-اللاتيني الممتزج باللون الموسيقي الشرقي.

وتختتم الفرقة فقرات حفلها الفني بأغنية “ح تفضل على طول لعبتها” وسط أجواء من الحيوية والتفاعل لدى الجمهور.

واستهلت الفنانة مروة ناجي حفلها الطربي على “الشمالي” والذي صاحبتها فيه فرقة موسيقية مكونة من 18 عازفا بقيادة المايسترو إيهاب عبدالحميد، بأغنية أم كلثوم “ألف ليلة وليلة” لتواصل مشاركة الجمهور لها بأغنية “أما براوة” لنجاة الصغيرة” وتنتقل بعدها بصوتها الأخاذ الى أغنية عبد الحليم حافظ “زي الهوى”.

الفنانة المتألفة صاحبة الصوت العذب والتي أطربت جمهور الشمالي بأدائها الفني الرفيع واصلت بتقديم تنويعات من أغاني الطرب الأصيل، منها “لو نويت تنسى اللي فات” لجورج وسوف و”حرمت أحبك” لوردة “وعلى رمش عيوناها” لوديع الصافي و”دارت الأيام لأم كلثوم” وسط حالة من التجلي الطربي لدى الجمهور.

وفي ختام الليلة على “الشمالي” سلم مدير سياحة وآثار جرش فراس الخطاطبة درعي المهرجان التكريميين لفرقة “وسط البلد” والفنانة مروة ناجي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى