ثقافة وفنون
أخر الأخبار

كتاب اربد تكرم الشاعر والمفكر محمد مقدادي

22 الاعلامي

نظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في اربد، مساء أمس، حفلا تكريميا ضمن فعاليات برنامج “منارات إبداعية”، الذي يقيمه فرع الرابطة في موسمه الثاني للشاعر والمفكر الدكتور محمد مقدادي، وذلك وسط حضور ثقافي وأكاديمي وأدبي مميز.
وقدم المترجم والكاتب إسماعيل أبو البندورة، خلال الحفل الذي قدمه رئيس فرع الرابطة الشاعر أحمد طناش الشطناوي، شهادة إبداعية وإنسانية في حق المقدادي سرد فيها العلاقات التاريخية التي جمعت بينهما على مدار خمسة عقود مضت.
كما قدم الأستاذ الدكتور حسن المجالي دراسة نقدية حول التجربة الشعرية والفكرية عند المقدادي، مستعرضا بذلك الجانب الإبداعي والفكري لديه قائلا “إنه اتخذ له مكانا برزخيا بين الفلسفة والشعر فكان الشاعر الفيلسوف والفيلسوف الشاعر” على حد تعبيره.
وقدم نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور سلطان المعاني دراسة حول التجربة الشعرية والإنسانية في نتاج المقدادي الإبداعي، وبمعرض حديثه استعرض العلاقة الإنسانية والوجدانية التي جمعت بينهما، فيما قدم الدكتور عبدالرحمن الفحماوي قصيدة شعرية مهداة للمكرم المقدادي.
وقدم المقدادي شكره للرابطة وفرعها في اربد على تكريمهم لشخصيات اربد التي شكلت حياة إبداعية على مدار عقود مضت، وقرأ قصيدة شعرية من ديوانه “على قدر الياسمين”.
وفي ختام الحفل كرمت مجموعة من منارات اربد الإبداعية برفقة رئيس فرع الرابطة الشاعر أحمد طناش الشطناوي المشاركين، كما قدمت الرابطة منارة اربد الإبداعية للشاعر المقدادي.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى