ثقافة وفنون
أخر الأخبار

إطلاق الـمَوْسِم الثالِث من راوينا

22 الاعلامي – يوسف الفقهاء – أطلقت مُبادَرَة الروائي العربي الشَّاب راوينا موسمها الثالِث، بعْد تمكنها من إيصال 26 من متدربيها إلى مرحلة نشر رواياتهم من خِلال عدة دور نشر.
راوينا مُبادَرَة تطوعية شبابية أطلقها الأديب وَالإعْلامِي د. مَحْمُودٌ أبُو فَرْوَةَ الرَّجَبِيُّ فِي عام 2017 تهدف إلى تدريب مَجْمُوعَة من الشباب والفتيات عَلَى كتابة الرِّوايَة الشبابية، بوسائل عَمَلِيَّة بَسيطَة، بهدف توفير روايات قَرِيبَة من الشباب يكتبها الشباب لِلْشبابِ.
وَقَدْ قَامَتْ المبادرة فِي موسمها الأول وَالثَّانِي بتدريب أكثر من مائة متدرب ومتدربة، تَمَكَّنَ 34 مِنْهُم من كتابة روايات، نشرت مِنْهَا للآن 26 رِوَايَة عَن طَرِيق دار آكيول التركية وغيرها، وَفِي الـمَوْسِم الأول أطلقت نُسْخَة خاصة بطلبة الـمَدَارِس شارك بِهَا عدد من شَبَاب وبنات مَدارِس الأهلية والمطران، وَتَمَّ إصدار ثَلاث روايات فِيهِا.
الـمُشَارَكَة فِي الـمُبادَرَة مجانية فِي الكامل، وَبعْد انْتِهَاء المتدربين من كتابة الروايات تَقُوم الـمُبادَرَة بالعمل عَلَى إيصالهم بدور نشر معتمدة لنشر رواياتهم، وَيَتِمّ فِي التدريب الاعتماد عَلَى منهاج ألَّفَهُ الأديب د. مَحْمُودٌ أبُو فَرْوَةَ الرَّجَبِيُّ عَلَى كتابة الرِّوايَة يَقُوُم عَلَى (الهاجس)، ويشترط فيمن يُشارِك فِي التدريب أن تكون لَدَيْهِ مَهَارَات كتابة القصَّة القَصيرَة، أو النثر عَلَى الأقل.
وَقَدْ تَمَّ الإعلان عَن الـمُبادَرَة من خِلال صَفْحَة الروائي العربي الشَّاب راوينا عَلَى الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى