ثقافة وفنون
أخر الأخبار

وفد من منتدى حلاوه يزور مديريه ثقافة عجلون

22 الاعلامي – قام وفد من منتدى حلاوه الثقافي والتراثي صباح اليوم بزيارة لمديرية ثقافة عجلون حيث التقوا بمدير الثقافة الأستاذ سامر فريحات.
وقدم رئيس المنتدى يوسف نهار العرود شرحاً عن أهداف المنتدى ،والغاية من تأسيسه لخدمة الثقافة والتراث على مستوى المملكة بشكل عام ،ومنطقة حلاوة كجزء من محافظة عجلون بشكل خاص.
كما قدم عدد من أعضاء الهيئة العامة للمنتدى رؤيتهم حول العديد من النشاطات ،والأفكار التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع في خدمة القطاعين الثقافي والتراثي على مستوى المحافظة ومنطقة حلاوة .
من جانبه أكد مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات على أهمية محافظة عجلون الثقافية
والتراثية ،إضافة لأهمية منطقة حلاوة في هذا المجال ،كما أنها تتميز بتعدد النشاطات ،وتنوعها في هذه المنطقة.
كما أكد فريحات أيضا على أهمية حلاوه السياحية ،والأثرية وما تتمتع به من وجود البيوت التراثية ،والمواقع السياحية مثل الكنائس في منطقة زقيق،إضافة لأهمية مناطقها السياحية مثل زقيق ،والرشراش،ومنطقة كركمة.
وبين مدير ثقافة عجلون أنه يوجد في محافظة عجلون أكثر من 45 هيئة ثقافية تعمل على إقامة النشاطات الثقافية المختلفة ،والتي تسعى لنشر الوعي الثقافي والتراثي في المحافظة.
وضم الوفد الذي يمثل المنتدى رئيس المنتدى يوسف نهار العرود ،والمختار علي السحاحلة ،ونزيه عبد الجواد نجادات ،وشريف الصغيرين ،وشاكر وفيق السلوط ،واعضاء اللجنة الإعلامية محمود السحاحلة ،ويسرى أبوعنيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى