ثقافة وفنون
أخر الأخبار

الدكتورة فاطمة النسور تحصد 3 ميداليات ذهبية عن الأكلات الشعبية الأردنية في مهرجان سوس كاسترو بالمغرب .. صور

22 الاعلامي – كتبت:يسرى أبوعنيز
حصدت الدكتورة فاطمة النسور 3 ميداليات ذهبية عن الأكلات الأردنية موروثنا الشعبي خلال مشاركتها في مهرجان سوس كاسترو المقام في منطقة أكادير
بالمملكة المغربية، بدعم من هيئة تنشيط السياحة.
وقالت الدكتورة فاطمة النسور بأن مشاركتها جاءت بعد توجيه الدعوة لها من إدارة المهرجان ،كما شاركت 20 دولة عربية وأجنبية وروسيا والشيشان وكوريا الجنوبية.
وبينت النسور بأن المهرجان الذي انعقد لمدة 4 أيام اشتمل عل مسابقات على المخبوزات والمشروبات ،والعصائر،
،والحلويات والمخبوزات العالمية، مشيرة بأن مشاركتها كانت بالموروث الشعبي الأردني مثل أكلة الفناقش السلطية، والمنسف الأردني، و اللزاقيات، إضافة للرشوف المبهر ب17 عشر عشبة برية من جبال السلط، واللبن والجميد الأردني، والسمن البلقاوي، وطحين القمح حبة كاملة ،إضافة لأكلة الكعاكيل الشعبية في شمال الأردن.
وأشارت الدكتورة فاطمة النسور إلى أن الأكلات الأردنية لاقت استحساناً كبيراً بالمهرجان ،مبينة بأنها قدمت شرحاً مفصلا عن الأماكن السياحية في الأردن، وعن بعض العادات والتقاليد في الأردن لنشر ثقافتنا الحقيقية للعالم.
وبينت الدكتورة فاطمة النسور بأنها حصدت في هذا المهرجان إضافة الميداليات 3 شهادات مشاركة عن الأردن،مشيرة إلى أن محكم المهرجان كان مسترو بورن ماسترو من ألمانيا مع محكمين من كل دولة مشاركة.
يشار إلى أن الدكتورة فاطمة النسور صاحبة بصمات واضحة في العمل التطوعي والإجتماعي في مدينة السلط،وترأس جمعية النهوض بالأسر الأردنية في السلط ،إضافة لإقامة مطعم طبق القش الذي تُقدم من خلاله أطباق تراثية،وشعبية لزبائن المطعم،كما أنها من الناشطين في الحفاظ على الموروث الشعبي الأردني ،وشاركت في العديد من المهرجانات حيث مثلت الأردن وحصدت العديد من الجوائز في تلك المهرجانات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى