ثقافة وفنون
أخر الأخبار

حفل إشهار كتاب” كتابات فكرية وسياسية في شؤون عربية وإسلامية وعالمية” في المكتبة الوطنية .. صور

22 الاعلامي – برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة استضافت المكتبة مساء أمس الإثنين 6/5/2024 الكاتب مهند أبو فلاح لحفل اشهار كتابه ” كتابات فكرية وسياسية في شؤون عربية وإسلامية وعالمية” وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور حسين العموش والدكتور حكمت النوايسة وأدار الحفل الدكتور غالب الفريحات.
قال د. النوايسة ان الكتاب يمثل مقالات نشرت في المواقع الإخبارية المتنوعة وتشترك تلك المقالات بالطرح الفكري الجرىء والناقد مع طرح الحلول الممكنة لكل ما تم طرحه ، فلم يكتفي الكاتب بعرض القضية وترك المساحة لتفكير المتلقي ، بل وضع حلولاً للكثير من القضايا العربية والمحلية وبعمق واضح ، كما يغلب على الكتابات اللغة القومية والتي تدل على عمق التفكير.
واشار ان الكتاب يزخر بالكثير من المعلومات والأرقام والإحصاءات مما دل على جهد الكاتب وتحضيره الجيد قبل كتابة المقال ، واضاف الى ان هنالك ثيمة مشتركة تربط المقالات ببعضها البعض فجاءت متسلسلة على شكل فصول متتابعة ومتناغمة.
وبين ان الكتاب تميز بالنقد اللاذع الجاد الذي لا يقبل التأويل أو المجاملة ، وتمتع اسلوب الكاتب بالسلاسة في الطرح وسهولة اللغة وهي اللغة الصحفية التي تقع بين فصيح اللغة ودارجها فكانت عباراته سهلة وميسرة واضحة لا تقبل التأويل كتاباته رصينة عميقة تمتلك العمق والقدرة وناصية اللغة واختيار الموضوعات المتنوعة.
وأشاد د. النوايسة بالكتاب والكاتب ولغته الرصينة السلسة الجزلة ، مبيناً ان الكتاب يزخر بالكثير من المعلومات فكانت عباراته سهلة وميسرة وواضحة لا تقبل التأويل ورصينة ومتنوعة.
وقال الكاتب أبوفلاح ان مقالاته التي قام بخطها في هذا الكتاب لا تعكس بالضرورة توجهات الرأي العام الناتجة في كثير من الأحيان عن ردود أفعال عاطفية إنفعالية آنية بقدر ما تعبر عن محاولة صادقة مخلصة لتبصرة الناس بما يحاك ويرسم لهم من وراء الكواليس بعيداً عن الأضواء لذا فإنها تبدو في كثير من الأحيان تجذيفاً بعكس التيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى