رياضة

تأجيل 4 مباريات في الدوري الإنجليزي بسبب «كورونا»

دفع تفشي فيروس «كورونا» في صفوف الأندية الإنجليزية، رابطة الدوري الممتاز اليوم (الخميس) إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة للحد من هذه الجائحة عبر تأجيل أربع مباريات إضافية وسط فوضى عارمة في الدوري.
وأجبر «كوفيد – 19» المسؤولين عن الدوري إلى الإعلان عن تأجيل مباريات ساوثمبتون – برنتفورد، وواتفورد – كريستال بالاس، ووست هام – نوريتش، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة (السبت)، إضافة إلى مواجهة ليستر – إيفرتون (الأحد)، وذلك بعد ساعات قليلة من قرار إلغاء مباراة ليستر وضيفه توتنهام في المرحلة السابعة عشرة (الخميس).
كما أعلنت رابطة الدوري (الخميس) تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وضيفه برايتون ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة (الأحد)، على خلفية استمرار تفشي فيروس «كورونا» في فريق «الشياطين الحمر».
وتضاف هذه المباريات إلى تلك التي تأجلت في وقت سابق بسبب موجة التفشي الجديدة في صفوف الأندية الإنجليزية، وتحديداً مباريات برايتون – توتنهام في المرحلة السادسة عشرة (الأحد)، برنتفورد – مانشستر يونايتد، وبيرنلي – واتفورد اللتين كانتا مقررتين (الثلاثاء) و(الأربعاء) توالياً (ضمن المرحلة 17)، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقد أُلغيت خمس مباريات من أصل 10 ضمن منافسات المرحلة الـ18، يضاف إليها العديد من مباريات الدرجات الأدنى.
وقبل اتخاذ القرار بتأجيل مباراة ليستر وتوتنهام، طالب المدرب الدنماركي لبرنتفورد توماس فرانك (الخميس) بإرجاء المرحلة الثامنة عشرة المقررة في عطلة نهاية الأسبوع بأكملها، من أجل إتاحة المجال أمام الأندية للتعامل مع الوضع الصحي الطارئ.
وبدأت بريطانيا تسجل أرقاماً مرتفعة جداً من الإصابات بـ«كورونا» نتيجة متحورة «أوميكرون» الأسرع انتشاراً من متحورة «دلتا»، وقد بلغ عدد الحالات الإيجابية (الأربعاء) 78 ألفاً و610 أشخاص ثبتت إصابتهم مخبرياً، مع توقع الخبراء بأن ترتفع هذه الأرقام بشكل كبير في الأيام القليلة المقبلة.
aawsat

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى