رياضة

بطولة الدرع فرصة إعداد مثالية لأندية المحترفين في غياب المعسكرات

22 الاعلامي –

تجد أندية المحترفين لكرة القدم، إقامة بطولة درع الاتحاد اعتبارا من 24 الشهر الحالي، فرصة مثالية لإعداد فرقها قبيل انطلاق المنافسة الأهم المتمثلة ببطولة الدوري التي تنطلق خلال شهر نيسان المقبل.
وترى أغلب أندية المحترفين بأن مشاركتها في بطولة الدرع، تأتي لاختبار أكبر عدد من اللاعبين، ورفع درجة اللياقة البدنية، وإقحام الفريق في أجواء المنافسات، قبل انطلاق بطولة الدوري التي تعتبر الهدف الأسمى لتلك الأندية.
وأشارت أندية في دوري المحترفين في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أنها تستثمر بطولة الدرع لإعداد فرقها بشكل جيد، بعيدا عن المنافسة على لقب البطولة، رغم طموحات أغلبها بإحراز اللقب.
وترى الأندية بأن بطولة الدرع تعتبر فرصة مثالية لإعداد فرقها، خاصة وأن تلك الفرق تعاني من عدم القدرة على تنظيم معسكرات خارجية وداخلة، بسبب شح الموارد المالية، لتأتي بطولة الدرع بمثابة المعسكر الداخلي التنافسي. وقال المدير الفني لفريق نادي معان ديان صالح، إن بطولة الدرع تعتبر بمثابة “بروفة” قبل انطلاق البطولة الأهم وهي دوري المحترفين.
وقال صالح: أسعى كمدرب للوقوف على قدرات اللاعبين، وتجربة أكثر من لاعب في أكثر من مركز.
أما المدير الفني لفريق الصريح محمد عبابنة، فقد اعتبر أن بطولة الدرع تعتبر بيئة خصبة لإقحام فريقه ولاعبيه في أجواء المنافسات، استعدادا لبطولة الدوري.
وأضاف: لا شك أننا نسعى لتحقيق نتائج متميزة في بطولة الدرع، ولكن هدفنا الرئيس استثمار هذه البطولة في إعادة ترتيب الفريق ولاعبيه الجدد الذين سيشاركون في البطولة للوقوف على مدى جاهزيتهم.
بدوره، أكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن فريقه يشارك في جميع البطولات بحثا عن الألقاب بما في ذلك بطولة الدرع.
وبين أن فريقه يتطلع للمنافسة على لقب الدرع، كما أنه يسعى لاستثمار هذه البطولة للاطمئنان على شكل الفريق من الجانب الفني.
ويقول المدرب السابق لفريق الحسين إربد أسامة قاسم، إن بطولة الدرع تعتبر مرحلة مثالية لإعداد الفرق قبل الدخول في منافسات بطولة الدوري.
وأضاف: أغلب الأندية لا تستطيع الذهاب في معسكرات خارجية، بسبب ضعف مواردها المالية، كما أنها تعجز أيضا عن الدخول في معسكرات محلية مدفوعة الثمن، بسبب ضعف الإمكانات المادية، لتأتي بطولة الدرع كفرصة مثالية للأندية للوقوف على جاهزية لاعبيها، واختبار أكبر عدد من اللاعبين المحليين والأجانب.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى