رياضة

أندية المحترفين تتخذ من بطولة الدرع مرحلة إعداد للدوري

22الاعلامي-

أكد مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، أن بطولة درع الاتحاد التي تنطلق في 24 الشهر الحالي، تعتبر مرحلة اعداد مثالية لبطولة الدوري التي تنطلق خلال شهر نيسان المقبل.
واعتبروا أن بطولة الدرع، تمنح المدربين فرصة الوقوف على جاهزية اللاعبين، تمهيدا لتثبيت التشكيلة التي سيخوضون بها بطولة الدوري التي تعد البطولة المحلية الأهم في منافسات كرة القدم.
ولفتوا في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الى أن الدرع كذلك يعد فرصة جيدة لاختبار المحترفين الاجانب الذين تم استقطابهم، مؤكدين في نفس الوقت أنهم يسعون لتقديم مستويات جيدة خلال الدرع.
وقال المدير الفني لفريق السلط عثمان الحسنات، إن بطولة الدرع بالنسبة لفريقه هي فرصة لاقحام اللاعبين في اجواء المنافسات الحقيقية التي لا يمكن الوصول إليها إلا في المباريات الرسمية والبطولات المحلية.
واشار مدرب السلط إلى التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وبالتالي ضرورة اشراكهم في أكبر عدد من المباريات الودية والرسمية، تمهيدا للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية قبيل انطلاق بطولة الدوري.
أما المدير الفني لفريق معان ديان صالح، فقد أكد أن فريقه يتطلع خلال بطولة الدرع لرفع درجة جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، ومنحهم فرصة المشاركة في البطولة، تمهيدا لتقييم مستوياتهم الفنية، وبالتالي حسم تشكيلة الفريق التي ستخوض بطولة الدوري.
وأضاف: لست مهتما بالنتائج خلال بطولةالدرع، بقدر اهتمامي بتجهيز فريق قادر على تحقيق نتائج جيدة في دوري المحترفين الذي نسعى خلاله لتقديم مستويات جيدة تكفل لفريق معان الحفاظ على مقعده بالدوري وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
بدوره ، أكد المدرب المساعد في فريق الرمثا ابراهيم السقار، أن فريقه يبحث دائما خلال مشاركاته في البطولات عن المنافسة والالقاب، وهو ما ينطبق على بطولة الدرع.
وأضاف: “نعم نبحث عن لقب بطولة الدرع، ولكن الأهم أننا ننظر لهذه البطولة كمرحلة اعداد مثالية قبل انطلاق بطولة الدوري التي نسعى لحصد لقبها الذي نجحنا في الظفر به في الموسم الماضي”.
وبين السقار أن فريقه سيشارك كذلك في بطولة القدس والكرامة التي تقام في فلسطين الشهر المقبل، ما يعني أن فريق الرمثا سيخوض مرحلتي اعداد جيدتين ممثلتا بالدرع وبطولة القدس والكرامة، قبل التوجه لخوض منافسات بطولة الدوري التي تعد البطولة الأهم لجميع الأندية.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى