رياضة

«فيفا» : نترقب مونديال السيدات بعد زيادة المنتخبات المشاركة

عبّرت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، عن سعادتها بإقامة كأس العالم للسيدات العام المقبل بنسخته الجديدة والمطورة حيث تتشارك أستراليا ونيوزلندا في تنظيمه.
وقالت سامورا في حديثها لـ«الشرق الأوسط»: «في العام المقبل لدينا 32 منتخباً سيلعبون في البطولة عوضاً عن 24 منتخباً كما كان في السابق، وهذه المرة الأولى للبطولة بعد زيادة عدد المنتخبات».
وأضافت: «هذه أول منافسة ينظمها اتحادا (بلدين) أستراليا ونيوزلندا على مستوى كؤوس العالم للسيدات، وهذا المحفل الدولي سيتم تنظيمه من خلال دولتين لهما قيمتهما في لعبة كرة القدم النسائية».
وختمت الأمين العام لاتحاد الفيفا حديثها عن البلدين المضيفين للبطولة المقبلة بالقول: «يحبون كرة القدم النسائية، ولديهم شغف كبير، ووجدنا منهم كل ترحيب بهذه المنافسات».
كان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد في كلمته خلال «كونغرس الفيفا» أن المستقبل لكرة القدم النسائية، وقال: «في العام المقبل لدينا مونديال السيدات، وسيحظى بأكثر من مليار مشاهدة».
يشار إلى أن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات تم بعد النسخة الماضية من البطولة، إذ أقرّ «الفيفا» رفعه إلى 32 منتخباً كمونديال الرجال.
المصدر : الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى