رياضة

انطلاق بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة السلة بالدوحة غداً

22 الإعلامي- تستضيف الدوحة، غدا الأحد، بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة لكرة السلة، والتي تستمر حتى 19 الشهر الحالي، بمشاركة 13 منتخبا.
وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، محمد سعد المغيصيب في مؤتمر صحفي بالدوحة، اليوم السبت، إن الاتحاد القطري لكرة السلة، يسعى إلى استقطاب الفئات السنية وتطويرها وتوفير جميع الفرص التي تساهم في صقل مواهبها”، مبينا أن استضافة هذه البطولة تعتبر أول خطوة لتنفيذ هذه الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة الأولمبيةالقطرية.
وفيما يتعلق بمشاركة المنتخب القطري بالبطولة، قال رئيس الاتحاد:”مجموعة قطر بالبطولة تضم منتخبات استراليا والبحرين والهند وهي منتخبات جيدة ولها تاريخ كبير في هذه اللعبة.
وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاجوب كاجيريان إن هذه البطولة سيتأهل منها 4 منتخبات من أصل 16 منتخبا سيشاركون في بطولة العالم للعبة الشهر المقبل بمدينة ملقةالاسبانية.
وأضاف أنه جرى تقسيم الفرق الـ13 المشاركة بالبطولة الى 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، البحرين، الهند واستراليا، وتضم المجموعة الثانية ايران ولبنان واندونيسيا، والمجموعة الثالثة تضم الفلبين واليابان والكويت، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات كوريا ونيوزيلاندا وكازاخستان.
ونوه كاجيريان إلى أن المنتخب القطري سيواجه في أولى مبارياته غدا نظيره البحريني، وفي ثاني مبارياته سيواجه استراليا ثم يلاقي الهند في مباراته الثالثة، وسيتأهل من هذه البطولة 4 منتخبات إلى كأس العالم للعبة التي ستقام الشهر المقبل بمدينة ملقة الإسبانية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى