رياضة

القطري بدر السادة يحقق أفضل نتيجة في ثالث أيام بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

تواصلت منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمركز قطر للبولينج حتى الثامن من شهر يوليو الجاري، بمشاركة أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم.
وجاءت منافسات اليوم الثالث قوية ومثيرة، حيث تمكن بدر السادة لاعب المنتخب القطري للشباب من تحقيق أفضل نتيجة في المحاولة الأولى، بعد أن جمع (1287) نقطة، وجاء القطري جاسم المريخي في المركز الثاني، والإماراتي علي الراشدي ثالثا، والإيراني موسى محمد برجاحي رابعا، والقطري عبدالله حسن علي خامسا، وحل في المركزين السادس والسابع الفلبيني ماركلي ديلكامين، والسوري فارس عادل، وجاء القطريان، ناصر السحوتي ومحمد جمال في المركزين الثامن والتاسع، في حين حل القطري حمد الزوقاري في المركز العاشر.
وكان لاعب المنتخب القطري يوسف الجابر، قد توج بجائزة أفضل لاعب في منافسات ثاني أيام البطولة أمس السبت.
وأعرب الجابر في تصريح له اليوم عن سعادته بحصوله على تلك الجائزة، مضيفا أن مصدر سعادته هي البداية الجيدة له في المنافسة، والتي ستعطيه دافعا لإكمال المنافسات بنفس المستوى.. مؤكدا أن طموحاته كبيرة في الفوز بالمراكز الأولى والحصول على اللقب وإبقائه في قطر بعد أن توج به لاعب المنتخب القطري غانم بوجسوم في النسخة التي أقيمت في العام 2019.


وأشار إلى قوة المنافسة في البطولة التي تجمع أفضل المصنفين في اللعبة على مستوى العالم، كما أنها تشهد مشاركة أكبر عدد من اللاعبين العرب، معتبرا البطولة الحالية خير إعداد للمنتخب القطري قبل مشاركته في البطولة العربية، التي ستقام بمصر في أغسطس المقبل.
ويشارك في البطولة نخبة من أبرز المصنفين عالميا وعلى رأسهم الأمريكي دان ديستو، والفنلدي توماس كايو هاكو.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها (102) ألف دولار أمريكي، ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.
ومن جانبه، أكد السيد سالم المرزوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج ومدير البطولة في تصريح مماثل ،أن النسخة الحالية من المنافسات تأتي أكثر تميزا وتشهد مشاركة واسعة من أبطال العالم في اللعبة، مبينا أن عودتهم للمنافسة بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19 /، يزيد من درجات المنافسة، ولافتا إلى أن البطولة مصنفة على المستوى العالمي.
وأضاف مدير البطولة، أن المنافسة تجمع بين أبطال اللعبة من مختلف دول العالم وأبرزهم من أمريكا وتايلاند وسنغافورة والكويت وأن جميع المشاركين لهم تاريخهم في البولينج وأن وجودهم في البطولة يعزز من سمعتها التنافسية وقيمتها الفنية العالية كواحدة من البطولات المهمة على مستوى العالم.
ونوه المرزوقي في ختام تصريحه، إلى أن البطولة الحالية تعتبر خير إعداد للاعبي المنتخب القطري للاستحقاقات المقبلة، وأبرزها البطولة العربية في مصر، مشيرا إلى الفائدة الفنية في رفع المستوى من خلال الاحتكاك مع لاعبين على مستوى عالمي في التصنيف.


– الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى