رياضة

آيلة تستضيف بطولة آسيا الدولية للترايثلون

22 الإعلامي-  أمين المعايطة- أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن استضافة بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون التي ستنظمها رابطة الترايثلون الأردنية يومي 30 أيلول والأول من تشرين الأول المقبلين في العقبة.
جاء ذلك بموجب اتفاقية وقعها اليوم الثلاثاء، المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، ورئيس الرابطة الدكتور طارق الخياط.
وأكد دودين أهمية التعاون مع رابطة الترايثلون الأردنية لاستضافة بطولة كأس آسيا للترايثلون 2022 في نسختها الخامسة، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن استضافة هذه البطولة تعكس مدى اهتمام “أيلة” بالرياضات كافة، وسعيها المستمر لتسليط الضوء على العقبة وترسيخ مكانة الأردن على خريطة الرياضة والسياحة الإقليمية والعالمية.
وأوضح أن استضافة بطولات كأس آسيا للترايثلون والجولف والجري والسباحة والتي يشارك فيها آلاف الرياضيين من شتى دول العالم، دليل على قدرة الشركة على توفير البنية التحتية الآمنة والملائمة لهذه الأنواع من الرياضات النوعية داخل حدود “أيلة”، وقدرتها على توفير الغرف الفندقية لاستقبال الرياضيين المشاركين في هذه البطولات وغيرهم من السياح.
من جانبه، ثمن الخياط الدعم والتعاون المستمرين من قبل شركة واحة أيلة للتطوير بهدف توجيه أنظار العالم لمدينة العقبة والأردن كوجهة رياضية وسياحية بمؤهلات عالية المستوى.
وأشار إلى أن القدرات التنظيمية واللوجستية التي تتمتع بها “أيلة” أسهمت بتوسيع قاعدة الدول المشاركة عربياً وإقليمياً ودولياً، لافتا إلى أن أستضافة هذه البطولات تشكل فرصة للاعبين الأردنيين لاكتساب الخبرات من اللاعبين المحترفين المشاركين من مختلف دول العالم.
يذكر أن الترايثلون هو سباق ثلاثي متعدد المراحل، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري، وهي سباقات يحسمها الأسرع في الزمن الختامي للمنافسة بما يتضمن الأوقات الانتقالية بين السباحة وركوب الدراجات والجري، حيث يوجد مكان انتقالي مخصص يقوم فيه الرياضيون بتغيير أدواتهم لكل سباق.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى