رياضة

النابلسي يفتتح فعاليات بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم 2022

علي فريحات- أعلن وزير الشباب محمد النابلسي اليوم الأربعاء في ملعب مجمع عجلون الرياضي عن انطلاق منافسات بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم 2022 التي تنظمها الوزارة ضمن فعاليات صيف الأردن.
وقال النابلسي خلال فعاليات الافتتاح بحضور نائب محافظ عجلون الدكتور علي اللوزي وعدد من نواب المحافظة وممثلي الأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات ورؤساء أندية المحافظة، إن هذه البطولة تأتي بعد النجاح الكبير والمشاركة الشبابية الواسعة التي حققتها بطولة الشباب الرمضانية التي أظهرت رغبة الشباب بالمشاركة في الأنشطة الترفيهية والرياضية.

ولفت النابلسي إلى أن هذه الأنشطة والفعاليات الرياضية من شأنها ترجمة المحور السابع من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 والذي يُعنى بالشباب والصحة واللياقة البدنية وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب وتعزيز مفهوم الروح الرياضية لديهم.
وعقب الافتتاح الذي شارك فيه أكثر من 700 فريق من مختلف محافظات المملكة، انطلقت أولى مباريات البطولة والتي شهدت منافسة بين فريقي النجوم والنشامى في عجلون.
وتشهد منافسات البطولة إقامة 806 مباريات خلال الفترة 4 آب وحتى 9 أيلول على ملاعب المدن والمجمعات الرياضية والمراكز الشبابية والأندية الرياضية في محافظات المملكة.
وستشهد منافسات الدور الأول الذي يقام على مستوى الألوية خلال الفترة 4-18 آب إقامة 718 مباراة، فيما ستقام فعاليات الدور الثاني على مستوى المحافظة خلال الفترة 25-30 آب والذي سيشهد إقامة 54 مباراة.
وسيتضمن اختتام البطولة إقامة تصفيات الدور الثالث والنهائي على مستوى المملكة بمشاركة 12 فريقا سيخوضون خلالها 34 مباراة.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى