رياضة

الدوري الأوروبي لكرة القدم يخطف اهتمام الشارع الرياضي المحلي

22 الاعلامي بات الشارع الرياضي المحلي، يتجه بشكل أكبر لمتابعة البطولات والدوري الأوروبي لكرة القدم؛ بحثا عن الإثارة والأداء الفني العالي الذي تتمتع به هذه البطولات.
وكان لافتا في الفترة الأخيرة، إقبال الشارع الرياضي على متابعة الدوري الأوروبي بنسب متفاوتة، حيث نال الدوري الإنجليزي نصيبا كبيرا من المتابعين في ظل الإثارة والندية التي تحفل بها أغلب المباريات، كما بدا واضحا إقبال المتابع الأردني على رصد ومشاهدة مباريات الدوري الإسباني لوجود القطبين؛ ريال مدريد وبرشلونة، كما توجه الشارع المحلي لمتابعة أيضا الدوري الإيطالي، ثم الدوري الألماني وكذلك الفرنسي.
ونجحت هذه البطولات الأوروبية في خطف اهتمام الشارع الرياضي الأردني الذي بات يتابع بشغف وحماس المباريات الأوروبية.
وبدا اهتمام الأردنيين بالدوري الأوروبي واضحا من خلال الحديث الدائم عن المنافسات، ومتابعة جميع انتقالات اللاعبين، والاتفاق على تجمعات في المقاهي والمنازل لحضور المباريات القوية بشكل جماعي؛ مثل مباراة ريال مدريد وبرشلونة، ومباريات ليفربول ومانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد في إنجلترا، ومباريات فرق يوفنتوس واسي ميلان وإنتر ميلان ونابولي في إيطالي، وبايرن ميونيخ ودورتموند في ألمانيا، وفريق باريس سان جيرمان في فرنسا.
وأكد متحدثون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الفروقات واضحة في المستويات الفنية بين الدوري المحلي أو العربي من جهة، والدوري الأوروبي من جهة أخرى، ما دفعهم للإقبال بشدة على الدوري الأجنبية للاستمتاع بالأداء والإثارة والتنافس القوي على الألقاب.
ويؤكد وسام الصمادي أن اهتمامه بدا أكبر في الآونة الأخيرة بالدوري الأوروبي، خاصة الدوري الإنجليزي الذي يتصف بالإثارة والندية، كما أنه يضم أيضا اللاعب العربي المصري محمد صلاح الذي يلعب في فريق ليفربول.
الدكتور حسان عبدالمجيد المغرم بكرة القدم، أكد حرصه على متابعة الدوري الإسباني لتشجيع فريقه المفضل ريال مدريد، كما أنه يتابع عددا كبيرا من مباريات الدوري الإنجليزي الذي اعتبره الدوري الأوروبي الأجمل والأكثر إثارة.
أما أحمد العاصي صاحب أحد المقاهي، فأكد أن ارتفاع أعداد الأردنيين المهتمين والمتابعين للمباريات الأوروبية، ينعكس إيجابا على عمل المقهى الذي يستقبل الكثير من الزبائن خلال المباريات القوية، خاصة التي تلعب في إسبانيا وإنجلترا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى