رياضة

رسمياً .. كارلو أنشيلوتي يحصل على جائزة أفضل مدرب في أوروبا

22 الاعلامي- أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عبر الحفل الخاص ببطولة دوري أبطال أوروبا عن تتويج المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لموسم 2021\2022.

ونجح أنشيلوتي في قيادة الريال لتحقيق 3 ألقاب في الموسم الفائت، وهي بطولة الدوري الإسباني وبطولة دوري الأبطال بالإضافة للقب كأس السوبر الإسباني في منتصف الموسم.

ولم يكن من المتوقع أن يستمر ريال مدريد طويلاً في النسخة السابقة من دوري الأبطال، ولكن أنشيلوتي استطاع إدارة نجومه والتعامل بخبرة مع المواجهات الحاسمة من البطولة الأوروبية المرموقة.

أنشيلوتي المدرب الأفضل موسم 2021\2022

وتخطى المرينجي عقبات صعبة للغاية وبسيناريوهات إعجازية، حيث تخطى باريس سان جيرمان رغم الهزيمة في مباراة الذهاب، ونجح في تخطي عقبة تشيلسي الصعبة وقام بعمل ريمونتادا خاصة وصعبة للغاية على مانشستر سيتي في نصف النهائي قبل التفوق على ليفربول في النهائي بهدف فينيسيوس جونيور.
وعاد ريال مدريد إلى قمة كرة القدم الأوروبية في تلك الفترة بقيادة كريم بنزيما والنجم الكرواتي لوكا مودريتش كما تألق الحارس تيبو كورتوا في عدد من المواقف الحاسمة وتصدى لكرات صعبة للغاية.

وعمل إلى كانب كارلو أنشيلوتي ابنه دافيدي أنشيلوتي والذي عمل كمساعد له لتحسين أداء الفريق وإضافة بعض الحداثة على التكتيكيات التي اعتمدها الفريق الأبيض في الموسم الماضي، سواءاً على الصعيد المحلي أو على الصعيد الأوروبي.
سبورت 360

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى