رياضة

كأس العالم 2022.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأرجنتين والمكسيك

22 الاعلامي

يشهد استاد لوسيل، فى التاسعة مساء اليوم السبت، مباراة من العيار الثقيل بين الأرجنتين والمكسيك، فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا.

موعد مباراة الأرجنتين والمكسيك والقنوات الناقلة 

مباراة الأرجنتين ضد المكسيك تقام فى التاسعة مساء اليوم، السبت، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر حاليا، وتذاع على قناة beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 3 Max

ويخوض منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بعدما تلقى ضربة قوية بخسارته على يد المنتخب السعودي بهدف مقابل هدفين، بينما تعادل منتخب المكسيك بدون أهداف مع منتخب بولندا، وحصد نقطة ولم يخرج خالي الوفاض من الجولة الأولى.

تشكيل الأرجنتين المتوقع
 

ويتوقع أن يأتي تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع ضد المكسيك كالتالى:

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينينز.

خط الدفاع: أوتاميندى، روميرو، مولينا، نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: باريديس، بابو جوميز، رودريجو دي باول.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، آنخيل دي ماريا.

كأس العالم 2022 .. الأرجنتين ضد المكسيك 
 

ويأمل المنتخب الأرجنتيني، بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي، استعادة التوازن وتحقيق الفوز أمام المكسيك لتعديل وضعه في المنافسة على حصد بطاقة التأهل.

وأصبحت الوضع فى مجموعة الأرجنتين لا يمكن لأحد أن يجزم بالثنائي الصاعد منها، رغم الفوارق الكبيرة بين منتخباتها.

الأرجنتين ضد المكسيك .. ماذا قال مدرب التانجو عن المباراة؟
 

وأكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أنه تعلم الدرس من الهزيمة فى المباراة الماضية أمام السعودية، وذلك قبل مواجهة المكسيك.

وقال ليونيل سكالوني فى المؤتمر الصحفي قبل مواجهة المكسيك، “ستكون مباراة المكسيك مختلفة تمامًا، طريقة لعبنا ستكون مماثلة لن نغير طريقة لعبنا بسبب ما حدث يوم الثلاثاء، علينا أن نطوي تلك الصفحة و قمنا بذلك بالفعل.”

وأضاف متحدثاً عن الهزيمة من السعودية، “بعد تلك الخسارة شعرنا بالقلق وكان علينا تقبل الخسارة، بعد هذه التجربة علينا الصمود و المرور للمرحلة التالية و أن نقوم على قدمينا بعد التعثر، سنتعلم الدرس بعد و سنمضي قدمًا لما هو قادم، ما يمكن أن نقوم به هو أن نستعد، لا أعذار، لا يمكن أن نقول أننا خسرنا بسبب تقنية التسلل.”

واصل متحدثاً عن ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، “ميسي بخير بدنيًا وذهنيًا وشارك في نصف مدة التدريب، نحن نحتاج كل اللاعبين أكثر من أى وقت سبق.”

استكمل متحدثاً عن ذكرى رحيل مارادونا، “كانت وفاة مارادونا يومًا حزينًا على الجميع، نود أن نجعله فخورًا و هو ينظر لنا من السماء.”

واختتم، “نحن محظوظون أن الخسارة جاءت في المباراة الأولى، لفترة طويلة كان كل شيء يسير على ما يرام و لكن نحتاج الدعم في اللحظات الصعبة، انا أول من كان مستعدًا لهذه اللحظات الصعبة، لقد كنت واعيًا أن الخسارة ستأتي لا محالة.”

كأس العالم 2022 .. الأرجنتين ضد المكسيك 
 

بينما على الجهة الأخرى، يعد المنتخب المكسيكي مرشحا لتخطي دور المجموعات في حال تغلب أو حتى تعادل مع المنتخب الأرجنتيني، حيث سيحصل على النقطة الثانية في حال التعادل اليوم، وسيكون الفوز على السعودية في آخر مباراة مفتاحه للعبور.

وفقا لأداء المنتخب المكسيكي في المباراة الأولى، فإن لقاء اليوم يتوقع أن يكون سجالا مع الارجنتين، حيث يمتاز لاعبو المكسيك بالسرعة والمهارات الفنية بقيادة ثلاثي الهجوم من ألكسيس فيجا وهنري مارتن، إضافة إلى هيرفينج لوزانو مهاجم نابولي الإيطالي.

تاريخ مواجهات الارجنتين ضد المكسيك 
 

وسبق والتقى الأرجنتين والمكسيك، في 35 مباراة سابقة في مختلف البطولات، قبل اللقاء المنتظر في كأس العالم 2022، وينحاز تاريخ المواجهات لراقصي التانجو، بعدما حققوا الفوز في 16 مباراة، مقابل 5 هزائم، و14 تعادلا.

كان آخر لقاء بين المنتخبين، عام 2019، وديا، وفاز منتخب الأرجنتين برباعية نظيفة، وفي كأس العالم، حقق منتخب الأرجنتين فوزًا كبيرًا على المكسيك، بثلاثية مقابل هدف، في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

أرقام ميسي مع منتخب الارجنتين 
 

166 مباراة خاضها ميسي بقميص الأرجنتين

 5 مباريات خاضها ضد المكسيك

4 مواجهات تفوق فيها أمام المكسيك وتعادل واحدة

لم يتعرض لأي خسارة أمام المكسيك

3 أهداف أحرزها في شباك المكسيك








– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى