رياضة

الجماهير الأسترالية تحتفل حتى الصباح بعد التأهل لثمن نهائى المونديال

22 الاعلامي– نشر الحساب الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” فيديو عبر تويتر، يبرز من خلاله احتفالات الجماهير الأسترالية، والتى استمرت فى ملبورن حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد تأهل المنتخب الأسترالى إلى دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022، وذلك لأول مرة منذ 16 عاماً.

وعلق الفيفا: الفرح الذى تجلبه كرة القدم.. حتى الساعة 3:17 صباحاً فى أستراليا.. اندلعت الاحتفالات فى ملبورن بعد التأهل لدور الـ16 لأول مرة منذ 17 عاماً.

The joy that football brings… even at 3:17am in Australia! ❤️@FedSquare in Melbourne erupted to celebrate the @Socceroos reaching the #FIFAWorldCup Round of 16 for the first time in 16 years 😍pic.twitter.com/QWmvgv0DyG

تأهل منتخب أستراليا لدور الـ16 بعدما حقق مفاجأة فى مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة فى الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك فى المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضاً ويتأهل فى المركز الثانى بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

ويلتقى المنتخب الأسترالى مع نظيره الأرجنتينى فى دور الـ16 من كأس العالم، خلال اللقاء المقرر إقامته يوم السبت المقبل.

تأهل 12 منتخبا رسميًا إلى ثمن نهائى كأس العالم وتحددت أربع مباريات بالفعل من ذلك الدور، ويبقى التنافس على ستة مقاعد من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.

وتأهل كل من منتخبي هولندا والسنغال عن المجموعة الأولى، بينما تأهل منتخبا إنجلترا وأمريكا في المجموعة الثانية، كما حسم منتخبا الأرجنتين وبولندا تأهلهما عن المجموعة الثالثة، بينما تأهل منتخبا فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة.

ولم يحسم أي منتخب تأهله من المجموعتين الخامسة والسادسة، بينما ضمن منتخبا البرازيل والبرتغال تأهلهما إلى ثمن النهائي قبل الجولة الختامية ولكن دون تحديد المركز.




– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى