رياضة

مبابي وميسي ونيمار.. ثلاثى باريس يتألقون فى ثمن النهائي

22 الاعلامي

وضع ثلاثي النار لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي هداف الديوك، وليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين، ونيمار دا سيلفا أيقونة البرازيل، بصمتهم وتصدروا المشهد الكروي في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر بعدما قادوا منتخبات بلدانهم الى ربع نهائي المونديال.

ولم يكتفي ثلاثي النار بتسجيل أهداف في المباريات الثلاث لمنتخبات بلدانهم حيث التقى بطل العالم نظيره بولندا، والأرجنتين ضد أستراليا، والبرازيل ضد كوريا الجنوبية، بل حصدوا جائزة أفضل لاعب في المباراة ويتنافسون على لقب هداف المونديال.

ونجح كيليان مبابي في تصدر ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 5 أهداف بعدما سجل هدفين لمنتخب بلاده ضد بولندا وحصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وأصبح كيليان مبابي هو أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف فى كأس العالم قبل عيد ميلاده الرابع والعشرين وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات.

ونجح ليونيل ميسي تسجيل الهدف الأول فى تاريخه بالأدوار الإقصائية فى كأس العالم، والهدف الثالث له فى هذا المونديال.

ورفع ليونيل ميسي أهدافه فى تاريخ مشاركاته بالمونديال إلى 9 أهداف، متخطيا أهداف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وكذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ8 أهداف.

وكان ليونيل ميسي قد أعلن في وقت سابق، أن مونديال قطر 2022 سيكون الأخير له مع منتخب الأرجنتين، وبات الرقصة الأخيرة للساحر الأرجنتيني قريبة للغاية على الملاعب، خاصة وأنه يحلم بالتتويج باللقب الأغلى في كرة القدم وهو كأس العالم، ليكون خير ختام لمسيرته الطويلة والمميزة.

وخاض ليونيل ميسي إجمالا 1000 مباراة في مسيرته الكروية نجح خلالها في الظهور 778 مباراة مع برشلونة الإسباني، أحرز خلالهم 672 هدفاً مع الفريق الكتالوني، ومع باريس سان جيرمان شارك ميسي في 53 مباراة سجل خلالهم 23 هدفاً.

أما عن المواجهات الدولية فشارك ميسي في 100 مباراة مع منتخب الأرجنتين، سجل خلالهم 94 هدفاً، ليرفع إجمالي مبارياته إلى 1000 مباراة سجل خلالهم 789 هدفاً.

ويتصدر منتخب بوليفيا قائمة الفرق الأكثر تلقي أهدافاً بواقع 8 أهداف متفوقاً على الإكوادور بواقع 6 بالتساوي مع أوروجواي.

ورفع ليونيل ميسى أهدافه فى تاريخ مشاركاته بالمونديال إلى 9 أهداف، متخطيا أهداف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وكذلك البرتغالى كريستيانو رونالدو بـ8 أهداف.




– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى