رياضة

مونديال قطر: البرتغال تُمطر سويسرا بشلال أهداف وتلحقها بركب المغادرين

22 الاعلامي– أمطر المنتخب البرتغالي نظيره السويسري بشلال أهداف في اللقاء الختامي لمباريات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي احتضنها استاد لوسيل بالدوحة مساء أمس وحضرها في المدرجات ما يزيد على 50 ألف متفرج.
ونجح منتخب البرتغال بتسجيل ستة أهداف في مرمى المنتخب السويسري مقابل هدف وحيد.
وسجل منتخب البرتغال أهدافه الستة خلال المباراة مناصفة في الشوطين بمعدل ثلاثة أهداف في كل شوط.
وبهذه النتيجة، يكون منتخب البرتغال آخر المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية، بينما يلحق المنتخب السويسري بركب مغادري المونديال.
ويلعب المنتخب البرتغالي مباراته المقبلة مع منتخب المغرب الذي أقصى إسبانيا بركلات الترجيح، وذلك خلال الأسبوع المقبل في خضم مواجهات دور الثمانية.
ويتأهل المنتخب البرتغالي للدور ربع النهائي لكأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه.
وتأهلت البرتغال لدور الـ 16 بعد أن تصدرت المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط جمعتها من فوزين، على غانا (3 -2) والأوروغواي (2 -0)، ثم خسرت أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (1 -2) في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.
وكان المنتخب السويسري قد تمكن من بلوغ دور الـ 16 للمرة الثالثة على التوالي، بيننا فشل في العبور إلى الدور ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد 68 سنة من الغياب.
وتأهلت سويسرا لدور الـ 16 بعد أن حلت بالمركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة.
وفازت سويسرا في دور المجموعات على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم خسرت أمام البرازيل بهدف دون رد في الجولة الثانية، وتغلبت على صربيا بنتيجة (3 -2) في الجولة الثالثة والأخيرة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى