رياضة

رئيس الاتحاد الأرجنتينى يؤكد استمرار سكالوني مدرباً للتانجو

22 الاعلامي

أكدّ كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بقاء واستمرار المدرب ليونيل سكالوني على رأس الجهاز الفني لأبطال العالم بعدما قاد التانجو إلى لقب المونديال فى قطر 2022.

وقال تابيا في تصريحات اليوم الثلاثاء للصحفيين: “سكالوني هو مدرب المنتخب الأرجنتيني، كلانا رجال نلتزم بكلامنا وقلنا نعم لبعضنا البعض، ليس لدي أدنى شك في أنه سيستمر”.

وأضاف رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “اعتقد 99 في المئة من الناس أننا مخطئون أو حتى مجانين”.

وواصل تابيا: “لكن هذا الفريق جلب السعادة للناس بالألقاب التي أحرزوها”.

وتولى سكالوني، 44 عامًا، تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2018، وقاده إلى لقب كوبا أميركا عام 2021 ، أول لقب دولي للأرجنتين منذ عام 1993، ثم أحرز مع ليونيل ميسي ورفاقه لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والأولى منذ العام 1986، بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح، في وقت سابق من هذا الشهر.

ومع ذلك، عندما عُيّن مدربًا خلفًا للمقال خورخي سامباولي بعد الخروج من دور الـ 16 في كأس العالم 2018 في روسيا، لم يكن سكالوني خيارًا شعبيًا.

من جهته أعرب ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، عن فخره الشديد بالحصول على كأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 باستاد “لوسيل”.

وقال مدرب الأرجنتين فى تصريحات صحفية ، “أنا فخور، أنا أقل حماسا اليوم من الأيام الأخرى ولكننى حر”.

ووجه ليونيل سكالوني رسالة إلى لاعبي الأرجنتين بعد التتويج بالمونديال باكيًا قائًلا: “هذا الفريق يجعلنى فخورا.. نحن معتادون على مثل هذه الأمور، عانينا اليوم كثيراً ولكن اللاعبين يستحقون البطولة”.

وتابع مدرب التانجو، “أريد أن أقول للجمهور أن يستمتع لأن هذه لحظة تاريخية، أعتقد إذا كان والدى موجودا كنت أهدى له هذا الفوز وكذلك والدتي، علماني الكثير والأهم ألا أستسلم أبدا”.

وأنهي سكالوني تصريحاته قائًلا، “أنا وأى مدرب نريد تقديم أفضل ما لدينا وكنت محظوظا بالنجاح فى ذلك”.




– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى