رياضة

اختتام فعاليات تدريب بطولة روبوت السومو بمركز شابات سهل حوران

22 الاعلامي– اختتمت اليوم الخميس، في مركز شابات سهل حوران، فعاليات التدريب للبطولة الوطنية لروبوت السومو”ضمن سلسلة برامج الابتكار الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن والشراكة مع اليونيسف ووزارة الشباب الأردنية ومنصة زين للإبداع وشركة وصلز.
وتضمنت الدورة التي شارك فيها عدد من شابات المركز في الفئة العمرية من 13-17 عاما على مدى أربعة أيام، موضوعات حول فحص الماتور والحساسات وأخذ القراءات المناسبة، والتعديل على الكود الرئيس وتحميل الكود على اللوحة الرئيسة.
من جهته، عرض المدرب مؤنس عزازمة لقوانين مسابقة السومو ربوتكس، وإجراء مسابقة تجريبية حماسية بين المشاركين للتمرس على المسابقة.
واشتملت التدريبات على عقد مجموعة من الورشات حول برمجة الأردوينو وملخص عام عن السومو روبوت، بالإضافة إلى تطبيق مشروع فعلي للتحكم من خلال البرمجة.
يشار إلى أن تصفيات البطولة الوطنية لروبوت السومو التي تعقد يوم الخميس المقبل، ستكون حافزا للشباب واليافعين المشاركين لتوظيف مجموعة المهارات التقنية والهندسية التي اكتسبوها خلال مشاركتهم في سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” التي عقدها المركز وفي العديد من المراكز الشبابية في المملكة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى