رياضة

انطلاق فعاليات بطولة الشباب الرمضانية في الرصيفة

22 الاعلامي

انطلقت مساء أمس الخميس، فعاليات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023 في لواء الرصيفة وستقام طيلة شهر رمضان المبارك على ملاعب مجمع الرصيفة الرياضي.
وتجمع البطولة جميع أطياف الشباب الأردني من محبي كرة القدم والمتاحة للفئات العمرية ما بين 17 إلى 35 سنة بتنظيم من وزارة الشباب/مديرية شباب محافظة الزرقاء.
وقال مندوب متصرف لواء الرصيفة، مساعده أحمد القلاب، خلال رعايته انطلاق الفعاليات، إن البطولة تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب ونشرها وتعزيز مفهوم الروح الرياضية وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب وتشجيعهم على التنافس الشريف واستثمار أوقات فراغهم بما يعود على صحتهم البدنية والنفسية وعلى المجتمع بالفائدة.
وثمن الدور الذي تقوم به وزارة الشباب من خلال مديرياتها في المحافظات لتنمية قدرات الشباب في جميع المجالات خاصة في المجال الرياضي واستقطاب أكبر عدد من الشباب الأردني للمشاركة في أنشطة الوزارة.
ويشارك في البطولة 16 فريقاَ يتنافسون على نظام خروج المغلوب حتى تاريخ 30 آذار لينتقل بعده بطل اللواء للمنافسة على مستوى المحافظة في المرحلة الثانية والتي تقام منافساتها بين 1 إلى 6 من شهر نيسان القادم.
ويتأهل الفائز على مستوى المحافظة للمشاركة في النهائيات على مستوى المملكة والتي ستقام في الفترة بين 10 إلى 16 نيسان بمشاركة 12 فريقاً يمثلون محافظات المملكة كافة.
وتتضمن البطولة جوائز ومكافآت مالية للفرق بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة وعلى مستوى المملكة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى