رياضة

اختتام الدور الأول من بطولة كرة القدم الخماسية في الطفيلة

22 الاعلامي

اختتم على ملعب المجمع الرياضي في منطقة صويميع بمحافظة الطفيلة مساء أمس، الدور الأول من منافسات بطولة خماسيات كرة القدم لقصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا ، التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة فرق محلية .
وبأجواء رمضانية وحماسية، توج مدير مديرية شباب الطفيلة الدكتور يعقوب حجازين، فريق “القوة” بطلا للواء بصيرا وفريق نادي الحسا بطلا للواء الحسا، فيما وزعت الميداليات والكؤوس على الفرق الفائزة .
وبين الدكتور حجازين أنه نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية التي شهدتها الطفيلة مساء أمس مع تكاثف الضباب على منطقة الملعب، فقد تم تأجيل مباراة لواء القصبة لليوم الجمعة الساعة الرابعة مساء .
وانطلقت الأسبوع الماضي منافسات بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم الرمضانية بعنوان “صيف الأردن 2023 ” بمشاركة 48 فريقاً.
وبين حجازين إن هذه البطولة التي أطلقتها وزارة الشباب، جاءت بعد نجاح البطولة الرمضانية العام الماضي، مشيراً إلى أهداف البطولة في تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب، واستثمار وقت فراغهم، واستقطاب أكبر عدد منهم للمشاركة في أنشطة المديرية، موضحا أن فعاليات البطولة تستمر على مدار ثلاثة أسابيع، وتستهدف الشباب من أعمار 17 و35 عاما من غير المسجلين في الاتحاد الأردني لكرة القدم.
بدوره، بين رئيس قسم المراكز الشبابية في المديرية، رأفت الحمران، أن البطولة تهدف إلى صقل مواهب الشباب الهواة، والسعي إلى تشكيل فرق كرة قدم شعبية، داعيا الشباب إلى الانخراط في هذه الفعاليات التي تسهم في تطوير أداء اللاعبين، وتنشط الحركة الرياضية في المحافظة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى