رياضة

انطلاق فعاليات أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت الشهر المقبل

22 الاعلامي– تنطلق في الثاني عشر من الشهر المقبل فعاليات أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت، تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات.
وقالت الجمعية، في بيان اليوم الاثنين، إن السباق الذي استمرت مسيرته لـ27 عاماً، يقام تحت شعار “اركض في أخفض بقعة في العالم”، والذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى برعاية أكوافينا الراعي الرئيسي للحدث لهذا العام.
و يعد أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت حدثاً رياضياً مهماً على المستويين المحلي والدولي، وتأكيداً على الاستمرار في نهج الجمعية إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وإتباع نظام حياة صحية أفضل، بالإضافة إلى الدور السياحي الذي يحققه هذا الحدث في استقطاب السياح الأجانب من خلال السياحة الرياضية والدينية نظرا لموقعه الاستثنائي في منطقة البحر الميت.
و أشاد سمو الأمير فراس بن رعد بمسيرة الجمعية وسعيها الدؤوب في الوصول إلى فئات المجتمع المختلفة وتشجيعها لتبني أسلوب حياة صحي وفاعل.
وأكد أهمية الماراثونات الدولية التي تنظمها الجمعية ودورها في تعزيز مكانة الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية والترويج له رياضياً وسياحياً.
وأشار سموه إلى دور أمانة عمان في دعم الجمعية في تنظيم الأحداث الرياضية والشراكة المستدامة والمثمرة بين أمانة عمان والجمعية.
من جهته، أعرب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن تقديره لمساعي الجمعية الأردنية للماراثونات في تنمية المجتمع المحلي وخدمة أفراده ودعم المشاريع الخيرية.
وأشاد بالفعاليات الرياضية التي تنظمها الجمعية، مؤكداً استمرارية الشراكة بين الأمانة والجمعية لمزيد من التقدم والنهوض معاً بالمجتمع.
وعبرت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد عن امتنانها وشكرها للجهود المبذولة من قبل أمانة عمان على دعمها وإنجاحها للماراثونات التي تنظمها الجمعية، بالإضافة إلى شركة أكوافينا على دعمهم المستمر لجميع الماراثونات.
وفيما يتعلق بالسباقات لهذا العام، جرى قياس الطرق كلها من قبل مندوب الاتحاد الدولي، وجرى اعتمادها دوليا جميعها لتصبح فعالة للعام 2027.
وجري فتح باب التسجيل للماراثون على الموقع الإلكتروني للجمعية(runjordan.com)، ومكتب الجمعية الأردنية للماراثونات، والذي يمتد حتى اليوم الذي يسبق الحدث، ويمكن التسجيل عن طريق موقع الجمعية على الإنترنت أو من خلال مكتب الجمعية الواقع في منطقة الشميساني.
وينطلق الماراثون من شاطئ عمان السياحي في البحر الميت، ويضم 3 سباقات رئيسية، سباق 50 كم ألترا ماراثون (فردي / تتابع)، سباق 21 كم نصف ماراثون ونصف ماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة (كفيفين وكراسي محركة )، سباق 10 كم وال 10 كم للكفيفين والكراسي المتحركة، فيما يشهد يوم الجمعة الخامس من أيار سباقا خاصا بالأطفال والذي سيقام في حدائق الحسين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى