رياضة

منتخب كرة الهدف يغادر إلى العراق للمشاركة في بطولة بغداد الدولية

22 الاعلامي- غادر فجر اليوم السبت منتخب كرة الهدف للمكفوفين المصنف 22 عالميا -الأول على منطقة غرب آسيا والثالث عربيا بعد منتخبي الجزائر ومصر- إلى العاصمة العراقية بغداد للمشاركة في بطولة “بغداد الدولية لكرة الهدف”.
ويترأس الوفد نائب رئيس اللجنة البارالمبية سعادة العين آسيا ياغي بالإضافة إلى أحمد حياصات “إداريا” وعبدالله الداغستاني “مديرا فنيا” وكمال سعيد ابراهيم “مدربا عاما” واللاعبون محمد السيد، محمد بدر، عماد عليان، محمد الدقم، عبدالرمحي، يزن المشهراوي.
ويشارك في البطولة التي تتواصل منافساتها حتى الحادي عشر من شهر آيار الجاري منتخبات العراق (البلد المنظم)، مصر وأذربيجان وإيران بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.
وتحتضن قاعة الشعب المغلقة قرب ملعب الشعب الدولي وسط العاصمة العراقية بغداد منافسات البطولة المتوقع أن يتابعها عدد من الشخصيات الرياضية أبرزهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة الهدف أورورا زانولي ووزير الشباب والرياضة العراقي احمد المبرقع.
وبحسب آسيا ياغي رئيسة الوفد فإن البطولة تهدف إلى تثبيت وتحسين الترتيب الدولي للمنتخب من أجل التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية المقبلة باريس 2024، بعد أن ضمن تأهله إلى دورة الألعاب الآسيوية الصين 2023.
يذكر أن المنتخب الوطني لكرة الهدف توج خلال شهر شباط الماضي بلقب بطولة غرب آسيا التي احتضنتها مدينة عجمان الإماراتية بعد أن حقق العلامة الكاملة في البطولة حيث كان مشوار النشامى نحو اللقب بدأ بالفوز على المنتخب السعودي 17-7، ثم الفوز على منتخبات الكويت 10-0، عمان 19-10، قطر 11-4 واختتم الدور الأول بالفوز على الإمارات 13-3، أتبعها الفوز على منتخب عمان 13-3 في مباراة نصف النهائي قبل أن يتوج مجهوده بالفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية 11-5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى