رياضة

بدء اختبارات كشف مواهب لاعبات كرة قدم “تحت 20”

22 الاعلامي

يدأت المرحلة الثانية من الاختبارات الفنية والكشف عن مواهب الشابات لكرة القدم مواليد 2008 و2007 و2006، بإشراف مدرب المنتخب الوطني النسوي “تحت 20” ماهر أبو هنطش.
وانطلقت التدريبات أمس الأحد، بحضور جميع لاعبات القائمة الأولية التي استدعاها الجهاز الفني من الأندية النسوية اللاتي لم يسبق لهن تمثيل المنتخبات الوطنية والتي تضم 35 لاعبة، حيث تستمر الاختبارات حتى 22 الجاري.
و شدد أبو هنطش على أهمية الاختبارات والكشف عن المواهب الشابة مبكراً والعمل على صقلها وتأهيلها، لتوسيع قاعدة الخيارات لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلاً.
وأضاف، جرى تقسيم اللاعبات على عدة مجموعات ضمن المرحلة الأولى من خلال اختبارات أولية في إقليمي الوسط والشمال، حيث تم اختيار 35 لاعبة للمشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات.
وتأتي الاختبارات في إطار خطة التطوير التي وضعها الاتحاد الأردني لكرة القدم للكشف عن المواهب الشابة، وتتضمن برامج تدريبية مكثفة ومباريات ودية محلية خلال الفترة القادمة، بالإضافة للمتابعة المستمرة للاعبات من قبل كشافين تابعين للاتحاد، بهدف استقطاب أي لاعبة تبرز على مدار العام للانضمام للمنتخب قبيل بطولة غرب آسيا للشابات في تشرين الثاني المقبل.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى