رياضة
أخر الأخبار

ملعب البشارات يستضيف بطولة عمان المفتوحة للجولف 

22 الاعلامي

ينظم الاتحاد الأردني للجولف على ملاعب نادي البشارات في منطقة غمدان غدا الخميس، الجولة الأولى من بطولة عمّان المفتوحة – إحدى جولات الدوري الأردني للجولف، وسط مشاركة نحو 36 لاعبا ولاعبة يتنافسون على حصد اللقب.
وتحظى هذه الجولة بأهمية كبيرة، كونها تدخل ضمن التصنيف العالمي للهواة، إلى جانب كونها البطولة الرسمية الأولى التي تقام في ملعب نادي البشارات، وذلك بعد اعتماده رسميا من قبل (R&A) كملعب مهيأ لإقامة البطولات عليه.
ويتنافس نحو 36 لاعبا ولاعبة على حصد اللقب في 5 منافسات، وهي: فئة الإليت، الناشئون، الناشئات، الكبار، وفئة تحت 10 سنوات.
وقال، رئيس اتحاد الجولف الأردني الدكتور نضال المجالي، في تصريحات اليوم الأربعاء، على هامش انطلاق البطولة: “ستكون هذه النسخة الأردنية الأولى المصنفة عالميا وتمنح نقاطا للاعبين المصنفين، هذه جولة مهمة ونقطة انطلاق حقيقية نحو دخول الدوري الأردني إلى التصنيف العالمي”.
وتابع: “ستعزز هذه الجولة من رصيد اللاعبين في التصنيف وتمنحهم نقاطا إضافية لتحسين تصنيفهم، كما قد تساهم بإدخال لاعبين جدد إلى التصنيف حال تحقيقهم نتائج إيجابية خلال فعاليات البطولة، نحن سعداء جدا بهذه البطولة”.
وفي تصريح للمدير الفني للمنتخب الأردني، الكابتن عامر راضي، قال: “يحتاج اللاعب لأن يكون مصنفا وبنقاط عالية حتى يتمكن أحيانا من المشاركة في بطولات مهمة، لذلك تعد هذه الجولة مهمة بالنسبة للاعبين، وبما يساهم في تعزيز مكانة المنتخب الوطني على المستويين الإقليمي والدولي إلى جانب إتاحة فرصة اللعب لعدد من اللاعبين لأول مرة على ملاعب غير عشبية ترفع من مستوى المهارة والأداء عند اللعب على ملاعب عشبية مصنفة”.
وثمن اتحاد الجولف، الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على نادي البشارات بإدارته الجديدة، من خلال تجهيز الملعب ضمن المعايير الدولية، وبشكل يمنح اللاعبين فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتدرب على الملعب بصورة منتظمة.
وأنهت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، جميع الترتيبات بحثا عن استضافة مميزة، حيث قدم مدير الملعب وعضو الاتحاد راكان البشارات، دعما لوجستيا كبيرا لإخراج البطولة بأفضل شكل ممكن، فيما قدمت شركة واحة أيلة للتطوير (الشريك الاستراتيجي) للجولف الأردنية، والاتحاد العالمي للجولف (R&A) دعما ماليا لإنجاح البطولة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى