رياضة
أخر الأخبار

الهند تتصدر جدول ميداليات بطولة العالم للمصارعة للشباب

22 الاعلامي – د.العبداللات : نجاح بطولة العالم للمصارعة بفضل العمل الجماعي

تختتم الاحد منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت ٢٠ عاماً والتي يستضيفها الاتحاد الأردني للمصارعة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب .

ومع ختام منافسات اليوم الخامس من البطولة. تتصدر الهند جدول ترتيب الميداليات برصيد ١٢ ميدالية من بينها ٤ ذهبيات وفضيتين و٦ ميداليات برونزية تليها إيران برصيد ٧ ميداليات من بينها ٤ ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة

وتابع وزير الشباب د.محمد سلامة النابلسي جانبا من منافسات اليوم الخامس من البطولة التي تخللها اقامة الأدوار التمهيدية للمصارعة الرومانية “رجال” للأوزان ٥٥ كغم و٦٣ كغم و٧٧ كغم و٨٧ كغم و١٣٠ كغم إضافةً إلى نهائيات أوزان المصارعة الحرة للسيدات وهي ٥٣ كغم و٥٧ كغم و٦٢ كغم و٦٥ كغم و٧٢ كغم.

ونالت الهندية أنتيم ذهبية وزن ٥٣ كغم وحققت الأوكرانية ماريا يفريموفا الميدالية الفضية ونالت كل من الصينية لي يانغ والأذرية غولتاكن شيرينوفا الميدالية البرونزية.

وضمن منافسات وزن ٥٧ كغم، حققت الأوكرانية ألينا فيليبوفيتش الميدالية الذهبية وتوجت اليابانية ايشكا بالميدالية الفضية وتحققت الميدالية البرونزية عبر كل من، الهندية رينا والمجرية جيردا تريك.

ونالت اللاعبة الهندية سافيتا ذهبية وزن ٦٢ كغم وتوجت الفنزويلية أستريد باولا بالميدالية الفضية ونالت كل من اليابانية ساساكي والمكسيكية ميلاني جيمينيز الميدالية البرونزية.

وضمن منافسات وزن ٦٥ كغم، فازت المجرية انيكو اليكيس بالميدالية الذهبية وحققت الهندية أنتيم الميدالية الفضية وجاءت الميدالية البرونزية عن طريق كل من، كسينيا (فريق اللاعبين المحايدين AIN) والرومانية ماريا ماجدالينا.

وفازت اللاعبة الأمريكية أميت إيلور بذهبية وزن ٧٢ كغم واكتفت اللاعبة التركية سيرت بالميدالية الفضية وحققت كل من اليابانية يوكا فوجيكورا والهندية هارشيتا الميدالية البرونزية.

د.العبداللات : العمل الجماعي سر النجاح

شهدت البطولة اسبوع حافل من العمل وقف خلفه جنود مجهولين يعملون بصمت هدفهم انجاح البطولة وتوفير كل سبل الراحة لكافة المشاركين والذين تجاوز عددهم 1200 مشارك .

امين سر اتحاد المصارعه د.مظفر ادم العبداللات كان يقف على كل صغيرة وكبيره من تنظيم الوفود وتحركاتهم داخل وخارج الصالة الى جانب متابعة كل ما يحدث داخل الصالة من لحظة بدء المنافسات وحتى ختامها حتى اصبح العلامة الفارقة التي ساهمت في انجاح البطولة بشهادة المشاركين .

واكد د.العبداللات ان بطولة العالم هي التحدي الاكبر الذي يواجه اتحاد المصارعة الا ان تكاتف الجهود المخلصة ساهم بشكل مباشر ان تكون بطولة ناجحه بكل المقاييس واضاف :”سيسجل للبطولة انها اعطت الخبرة لكل الكوادر الاردنية التي عملت خلال ايام البطولة والتي ستكتسب المزيد من الخبرة الى جانب المتطوعين والذين كان لهم دور كبير في تسهيل مهمة الجميع من خلال الاشراف على الكثير من جوانب البطولة سواء في عملية الاستقبال والوداع او مرافقة الوفود من لاعبين ومدربين وحكام وكذلك العمل على البوابات لمساعدة الجماهير بالتنسيق مع اللجنة الامنية والكثير من المساهمات البناءة .
وشكر العبداللات كل الجهات المساندة للبطولة سواء في القطاعين والخاص الى جانب الجهات الامنية وما قدمته قبل وخلال البطولة من توفير كل الاجراءات الامنية والسهر على اقامة وراحة الوفود .

وأكد د.العبداللات ان نجاح البطولة من شأنه ان يفتح الباب بمصراعيه ليكون الاردن على احندة الخارطة العالمية مما سيكسب اللعبة وينعكس على مستواها الفني وعلى كل اللاعبين وسيعمل بالطبع على توسيع قاعدة المشاركة لكلا الجنسين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى