رياضة
أخر الأخبار

مجلس دبي الرياضي يطلع على الاستعدادات لانطلاق “الماراثون” الأحد المقبل

22 الاعلامي – اطلع مجلس دبي الرياضي على الاستعدادات لتنظيم النسخة الـ23 من ماراثون دبي العالمي، أقدم سباقات الجري للمسافات الطويلة في منطقة الشرق الأوسط الذي يقام بدعم المجلس، وينطلق يوم الأحد المقبل 7 يناير بمشاركة نخبة من أبرز العدائين الدوليين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام أمس الاثنين، مع بيتر كونيرتون المدير العام للماراثون وآلان يوينز المدير الإعلامي للسباق.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الاستعدادات اللوجستية لتنظيم الماراثون الذي سيقام في منطقة أم سقيم على امتداد شارع جميرا، باعتباره المسار المفضل لنجوم المارثون العالميين الذين يحرصون على المشاركة من خارج الدولة، كما تم الاطلاع على أعداد المسجلين وجنسياتهم والترتيبات التي تم إنجازها بالتعاون مع مختلف الدوائر الحكومية لضمان انسيابية الحدث.
وأعرب حارب عن ثقته بنجاح النسخة المقبلة من الماراثون لاسيما وأن الحدث يشهد تعاونا بين عدد من الجهات الحكومية مع اللجنة المنظمة، إلى جانب الخبرات التنظيمية التي تمتلكها اللجنة المنظمة والتي تجعلها تقدم إضافة جديدة في كل نسخة من هذا الحدث الدولي الكبير.
وقدم بيتر كونيرتون شرحًا عن آخر الاستعدادات لتنظيم الحدث ووصول المشاركين من خارج الدولة والكوادر التحكيمية وكذلك الإجراءات التي تمت من أجل أن يكون الحدث بالمستوى المعروف عن الفعاليات الرياضية التي يتم تنظيمها.
وتعقد اللجنة المنظمة مؤتمرًا صحفيًا يوم الجمعة 5 يناير المقبل سيتم خلاله الإعلان عن تفاصيل الحدث كما سيتم فيه تقديم أبرز الرياضيين المشاركين في السباق وكشف النقاب عن كأس السباق الجديد.
ويتنافس المشاركون في الماراثون على ثلاث مسافات هي سباق الماراثون للمحترفين لمسافة 42.195 كيلومتر، وسباق 10 كيلومترات للهواة، وسباق 4 كيلومترات للمبتدئين، لجميع الفئات من الرجال والسيدات وأصحاب الهمم من كافة الجنسيات من داخل وخارج الدولة.
وكالة الانباء الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى