رياضة
أخر الأخبار

المنتخب السعودي يخوض مشاركته الـ 11 بكأس آسيا

22 الاعلامي – يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحدي جديد في بطولة كأس آسيا بنسختها الـ 18 التي تقام في دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً.
وتُعد هذه المشاركة الـ 11 للأخضر السعودي على التوالي منذ أول مشاركة له عام 1984م التي استطاع من خلالها تحقيق لقبه الأول بعد فوزه على المنتخب الصيني بهدفين نظيفة عن طريق اللاعبين شايع النفيسة، وماجد عبدالله ليتوج خلالها الأخضر بأول لقب قاري في تاريخه مع المدرب السعودي خليل الزياني.
وفي عام 1988 م بدولة قطر تأهل المنتخب السعودي مباشرة كونه حامل القب وتمكن من تكرار الإنجاز، حيث حقق اللقب الثاني له عقب فوزه على منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4 – 3، وفي النسخة التي تليها 1992م استطاع الأخضر أن يصل إلى النهائي القاري قبل أن يخسر من نظيره الياباني بهدف وحيد عن طريق هيروشيما، وفي نسخة 1996م تمكن المنتخب من التتويج بثالث القابه القارية في الإمارات بعد فوزه بركلات الترجيح أمام نظيرهم الإماراتي 4 – 2.
وخلال 10 مشاركات تُوّج المنتخب السعودي بالكأس 3 مرات وبالمركز الثاني 3 مرات، حيث يسعى الأخضر في هذه المشاركة إلى إضافة منجز جديد للكرة السعودية عبر التتويج بلقب كأس آسيا 2023م.
وكالة الانباء السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى