عربي دولي

فلسطين..الاحتلال يفتح سدود المياه على حدود غزة وتحذيرات من كارثة إنسانية

22الاعلامي-

قال زهدي الغريز رئيس لجنة طوارئ الشتاء الحكومية في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن الاحتلال فتح السدود في شرق وشمال غزة، ما ينذر بكارثة إنسانية وبيئية على السكان وخاصة الواقعين في حرم وادي غزة ووادي بيت حانون.

وأهاب الغريز خلال مؤتمر صحفي، المواطنين بإخلاء هذه المناطق بشكل فوري وعاجل.

ولفت إلى أن الطواقم الحكومية تعمل على مدار الساعة من أجل معالجة آثار المنخفض الجوي وكذلك مواجهة إجراءات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد الغريز أن اللجنة تبذل جهودًا كبيرة للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل المنخفض الجوي، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص كميات من الوقود للبلديات للحد من آثار المنخفض.

وبين رئيس لجنة طوارئ الشتاء الحكومية، أن الوضع في بركة الشيخ رضوان مطمئن، وأن المضخات تعمل على مدارس الساعة من أجل تخفيف منسوب المياه فيها.

وأشار إلى أن طواقم لجنة الطارئ نفذت أكثر من 200 مهمة منذ بدء المنخفض الجوي، مطالبًا بسرعة إعادة إعمار قطاع غزة بما يشمل البنية التحتية والعمل على تطويرها لمواجهة مثل هذه الأحوال الجوية.

من جهتها قالت بلدية غزة، إن منسوب مياه الأمطار المتجمعة في بركة الشيخ رضوان بلغ 5.40 متر، وفي بركة عسقولة بحي الزيتون بلغ 5.25 متر، وفي بركة B7 الاحتياطية في حي الزيتون إلى 4.5 متر.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى لاستيعاب المياه في بركة الشيخ رضوان يبلغ 8 متر.

فيما أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن تزويد محطة بركة الشيخ رضوان بالكهرباء على مدار 24 ساعة.

المصدر- القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى