عربي دولي

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة

22 الإعلامي –

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة طالت 14 مواطنا فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، وسط إطلاق كثيف للنيران، مناطق متفرقة في مدن جنين وبيت لحم ونابلس والخليل، وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الـ 14، بزعم أنهم مطلوبون. يأتي ذلك في وقت نشرت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مركبات عسكرية قرب خيام المواطنين الفلسطينيين في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار، عارف دراغمة، ببيان له، إن الاحتلال وضع مركبات عسكرية أمام خيام المواطنين، تمهيدا لبدء تدريبات عسكرية في المنطقة. وكانت قوات الاحتلال نفذت قبل نحو شهر واحدة من أكبر التدريبات العسكرية خلال السنوات الماضية، إذ شاركت مئات الآليات العسكرية الاسرائيلية في تلك التدريبات التي استمرت عدة أيام، وخلفت دمارا واضحا في الأراضي السهلية.
من جهة أخرى، أعطبت فيه مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليهود التابعة لعصابات “تدفيع الثمن”، اليوم، إطارات مركبات فلسطينية خاصة، وخطت شعارات عنصرية في مدينة كفر قاسم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 48.
وقالت لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني، في بيان لها، إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين اقتحمت حيا على أطراف مدينة كفر قاسم وخطت شعارات عنصرية على جدران المنازل الفلسطينية، وأعطبت إطارات 20 مركبة تابعة لأهالي مدينة كفر قاسم.
وعبر الأهالي عن غضبهم من تكرار اعتداءات المستوطنين وعصابات “تدفيع الثمن” الإرهابية، ومن التحريض المستمر لقتل العرب والاعتداء عليهم، وسط تقاعس الشرطة الإسرائيلية التي تتجاهل ملفات الاعتداءات ولا تحاسب الجناة. وهذه هي المرة الثالثة التي تشهد فيها مدينة كفر قاسم اعتداءات مشابهة خلال السنوات الأخيرة، خاصة في أطراف المدينة والأحياء المحاذية للمستوطنات في المنطقة.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى