عربي دولي

قوات الاحتلال تعتدي على منشآت زراعية وتعتقل فلسطينيين في عدة مناطق بالضفة

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، بهدم منشآت زراعية في قرية عاطوف جنوب شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية . وقال رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد لله بشارات في بيان ، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي أخطرت بهدم بركتي مياه، بسعة 500 متر مكعب، و1000 متر مكعب، و”كرفان” سكني مساحته 40 مترا مربعا، ومخزن لحفظ المواد الزراعية، بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدف المنطقة بالاستيطان والاستيلاء .
كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، باعتقال قوات الاحتلال 16 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال بعد اقتحام مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وجنين والخليل ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة .
الى ذلك حشدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عشرات الجنود الاسرائيليين المشاة قرب خيام المواطنين الفلسطينيين في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية المحتلة؛ توطئة لإجراء تدريبات عسكرية واسعة. وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الاغوار عارف دراغمة ببيان، إن الاحتلال حشد العشرات من القوات الراجلة قرب خيام المواطنين، بغية البدء بتنفيذ تدريبات عسكرية، ما أثار الرعب بين المواطنين خصوصا الأطفال والنساء. وكانت قوات الاحتلال قد بدأت منذ أكثر من أسبوع بتنفيذ تدريبات عسكرية، خفيفة وثقيلة، مستخدمة الآليات العسكرية المتنوعة، خلفت وراءها دمارا واضحا في الأراضي الزراعية في عدة مناطق بالأغوار الشمالية. في غضون ذلك، لاحق مستوطنون متطرفون يهود يمتطون الخيول، اليوم الرعاة شرق خربة مكحول بالأغوار الشمالية، واعتدوا عليهم، وطردوهم ومواشيهم من مراعيهم.
وفي مدينة الخليل سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، اخطارا يقضي بهدم مقبرة في بلدة اذنا غرب المدينة جنوب الضفة الغربية المحتلة. وقال مدير العلاقات العامة في بلدية اذنا عبد الرحمن طميزي، في بيان، إن قوات الاحتلال سلمت اخطارا يقضي بوقف العمل في مقبرة عائلة عواد في منطقة الراس القريبة من جدار التوسع العنصري غرب البلدة. وأشار الى ان قوات الاحتلال تعمل ضمن سياسة ممنهجة لإفراغ الاراضي المحاذية للجدار العنصري من السكان والمنشآت، وتعمل على تضييق الخناق على المواطنين لإجبارهم على ترك اراضيهم.
وعلى صعيد متصل، أقدم مستوطنون متطرفون يهود اليوم، على اقتلاع وتكسير 50 شجرة زيتون وتخريب غرفة زراعية، وتجريف وتدمير العبارات شمال بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.
وقالت البلدية في بيان، إن مجموعة من قطعان المستوطنين قاموا باقتلاع وتكسير 50 غرسة زيتون من ارض واقعة بمنطقة ظهر صبح المستهدف من قبل المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين. وأضافت ان مساحة الارض تقدر بـ160 دونما معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، موضحة، ن جرافات الاحتلال الاسرائيلي قامت بتدمير وتجريف العبارات في منطقة ام حنون ومنطقة سوسية شمال البلدة، واغلاق الطريق المؤدية لاراضي المواطنين بالسواتر الترابية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى