عربي دولي

اسرائيل تخطر بمنع الصلاة بمسجد الحميدية جنوب بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمنع أداء الصلاة في مسجد الحميدية ببلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، أو اجراء أعمال الترميم فيه، واستصلاح الأراضي المحيطة به.
وقال مسؤول اللجنة الشعبية في الخضر أحمد صلاح في بيان، إن قوات الاحتلال وضعت اخطارا على مسجد “الحميدية” من أراضي الخضر جنوبا، يقضي بعدم أداء الصلاة فيه، أو القيام بأعمال ترميم داخله، ومنع استصلاح الأراضي المحيطة به، بزعم أنها منطقة أثرية.
وأضاف ان المسجد المكون من غرفة كبيرة بمساحة 30 مترا مربعا، شيّد قبل حوالي 250 عاما، ويشرف عليه موظف من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ويرفع فيه الأذان يوميا، وتقام الصلاة للمزارعين المتواجدين في أرضهم المحيطة والقريبة منه.
وأشار صلاح الى ان الاحتلال أخطر كذلك بإزالة 400 شتلة زيتون تمت زراعتها في الأرض القريبة منه منذ أسبوع، موضحا ان الاحتلال لم يكتف بهذا الاخطار، فقد سبقه قبل عامين إخطار يتضمن عدم حراثة الأرض في مناطق في الحميدية، وفاغور، وشعب الزعتر، تبلغ مساحتها الاجمالية 500 دونم، بحجة أنها مناطق أثرية. الى ذلك، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا فلسطينيا في حي رأس خميس بمخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط ببيان إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اسرائيلية اقتحمت المخيم، وهدمت منزلا قيد الإنشاء، بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى