عربي دولي

الصين تؤكد الرغبة القوية بتعميق التعاون مع العالم الإسلامي

22 الاعلامي-

قالت الصين إن لديها رغبة قوية في بناء شراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية مع العالم الإسلامي.
وقال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، نقلته وسائل الاعلام الصينية، اليوم الثلاثاء، ان حضوره اجتماعات الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في إسلام اباد، يعكس الرغبة القوية للصين والعالم الإسلامي في زيادة تعميق تعاونهما.
واضاف ان موضوع الاجتماع “بناء شراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية” يحمل في طياته أهمية، في ظل الظروف الدولية الحالية، موضحا ان بلادة والعالم الإسلامي يتمتعان بتاريخ عميق ويسعيان إلى قيم مماثلة ويشتركان بمهام تاريخية، وأن بلاده مستعدة لبناء شراكات مع الدول الإسلامية من أجل الدعم والتفاهم المتبادلين.
واشار الى أن التعاون بين الصين والعالم الإسلامي جزء أساسي من التعاون الجنوبي-الجنوبي.
وفي مواجهة التغيرات المئوية والجائحة التي تحدث مرة واحدة في القرن، قال وانغ إنه من الضروري للصين والعالم الإسلامي تكوين وحدة أوثق وموقف مشترك، والتحدث بصوت واحد، وحماية مصالحهما المشتركة.
وبين أن العالم الحالي بعيد كل البعد عن الهدوء، وأن النظام الدولي والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية يواجهان تحديات خطيرة، مؤكدا إن بلاده مستعدة للعمل مع العالم الإسلامي لمواصلة التعددية وحماية استقلال السيادة والكرامة الوطنية لجميع الدول والتمسك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والحفاظ على الإنصاف والعدالة في العلاقات الدولية.
وفي معرض تأكيده الإمكانات الهائلة والمزايا التكميلية في التعاون بين الصين والدول الإسلامية، اكد الوزير الصيني ، إن بلاده مستعدة للتعاون مع أصدقاء العالم الإسلامي لتقديم الإسهامات الواجبة بالتعافي الاقتصادي والنمو في العالم.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى