عربي دولي

شرطة الاحتلال تقتحم باحات الأقصى

22 الإعلامي- اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بأعداد كبيرة باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، في اليوم قبل الأخير من “عيد الفصح” العبري، وذلك لتأمين الاقتحامات الجماعية لمئات المستوطنين للحرم القدسي الشريف .
واعتلى العشرات من عناصر شرطة الاحتلال سطح المسجد القبلي والقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المعتكفين في المصلى القبلي لإجبارهم على فتح الأبواب واخلاء المكان.

وتقوم قوات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان المبارك باقتحامات كبيرة للحرم القدسي الشريف في محاولة لإخراج المصلين والمرابطين من المسجد، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، وذلك تلبية لدعوات أطلقتها منظمات “الهيكل”، لمناسبة عيد الفصح العبري، الذي بدأ صباح الجمعة ويستمر أسبوعا.

وقام مئات المستوطنين باقتحام باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.


ومنذ اليوم الأول من “عيد الفصح” العبري الذي يستمر أسبوعا من 15 نيسان وحتى 20 منه، يعمد المستوطنون الى اقتحام المسجد، وتدنيس ساحاته بطقوسهم التلمودية.


وأفاد حراس الأقصى بأنهم كشفوا أكثر من 15 محاولة لإدخال القرابين الى المسجد، تلبية لدعوات أطلقتها “منظمات الهيكل” المزعوم، التي أعلنت عن جوائز مالية لمن ينجح في إدخال القرابين، وتقديمها في ساحات الأقصى.
ومنعت قوات الاحتلال الشبان تحت سن الـ25 من دخول الأقصى، وأغلقت محيطه.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى