عربي دولي

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستهداف رعاة أغنام

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

إصابات برصاص المستوطنين في صوريف شمال الخليل

أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق، جراء قمع الشرطة الإسرائيلية مسيرة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك، في أم الفحم داخل أراضي عام 1948.

وفي الخليل، أصيب ثلاثة مواطنين برصاص المستوطنين، بمنطقة القرينات ببلدة صوريف شمالا، عقب مهاجمتهم لمنازل المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم في خلة علي اغنيم بمنطقة القرينات.

وأضافت مصادر لـ “وفا”، أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في بطنه، وآخر في ساقه، والثالث أصيب بشظايا الرصاص الحي في أطرافه، وجميعهم من عائلة غنيمات، ووصفت إصابتهم ما بين متوسطة وطفيفة.

كما اقتحم جنود الاحتلال المنطقة وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من مخيم قلنديا ويعيق حركة تنقل المواطنين جنوب بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، وهما: عزات حزين، وخليل ناصر، بعد أن داهمت منزليها، وفتشتهما. فيما اندلعت مواجهات في المنطقة، أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي بيت لحم، نصبت تلك القوات حاجزا عسكريا وعرقلت حركة تنقل المواطنين، وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بأزمة مرورية.

الاحتلال يستهدف رعاة الأغنام شرق خان يونس ويهاجم الصيادين قبالة شواطئ غزة

استهدفت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق خان يونس رعاة الأغنام، وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وسط إطلاق لقنابل الغاز المسيل للدموع شرق بلدتي عبسان الكبيرة وخزاعة شرق خان يونس، وأجبروهم على الانسحاب من منطقة الرعي، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

وهاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة شاطئ مدينة غزة بالرصاص، وفتحت صوبها خراطيم المياه.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن أحد الصيادين، بأن جنود بحرية الاحتلال لاحقوا مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة شاطئ منطقه السودانية شمال غرب مدينة غزة، وأطلقوا الرصاص وفتحوا عليها خراطيم المياه، ما اضطر الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر.

الاحتلال يغلق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم حتى اشعار آخر

أغلقت سلطات الاحتلال معبري بيت حانون “ايرز”، وكرم أبو سالم التجاري، الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى اشعار آخر، ومنعت ادخال البضائع والمواد التموينية والمحروقات ومواد البناء لغزة، تحت حجج وذرائع واهية.
وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى