عربي دولي

أمواج الدولية.. طرح جديد في الطريق للسوق الموازي السعودي

تعتزم شركة أمواج الدولية، المتخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية، اليوم الأحد طرح نحو 600 ألف سهم عادي تمثل 10% من أسهمها بالسوق الموازية السعودية.
وأوضحت شركة معرفة المالية «معرفة كابيتال»، المستشار المالي للطرح، في بيان للسوق المالية «تداول»، أن فترة الطرح ستبدأ يوم الأحد 22 مايو 2022.
وتستمر فترة الطرح لمدة 4 أيام عمل لتنتهي بنهاية يوم الأربعاء 25 مايو 2022، بحسب البيان.
وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.
وكانت الشركة قد حصلت في منتصف يناير الماضي على موافقة السوق المالية «تداول» وهيئة السوق المالية بطرح أسهمها للاكتتاب العام بالسوق الموازية.
وتأسست أمواج الدولية في الرياض عام 2001 وتعمل في مجال بيع الأجهزة المنزلية بالسعودية وهي الذراع التجاري لشركة زهران القابضة، وهي الوكيل الحصري لعلامة «أوجين» للأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة، موقعها الإلكتروني.
والسوق الموازية “نمو” سوق مالي يمتاز بمتطلبات إدراج أقل، كما يعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج، علماً بأن الاستثمار في هذا السوق مخصص للمستثمرين المؤهلين فقط.
والأهداف الرئيسية لإنشاء نمو للسوق الموازية هي أنها مصدر إضافي لتمويل الشركات وزيادة رأس المال وزيادة تنوع الأدوات الاستثمارية المتاحة وتعميق السوق المالية السعودية.
وأما الخصائص الرئيسية التي يتميز بها ذلك السوق هي أنها سوق بمعايير ومتطلبات أكثر مرونة، كما أنها سوق مخصص فقط للمستثمرين المؤهلين، كما أنه يعطيهم إمكانية الانتقال إلى السوق الرئيسية بعد أخذ الموافقات من الجهات التنظيمية.
المصدر: الرؤية الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى