عربي دولي

غزة: الاونروا تحول دفعات لأسر دمرت منازلها خلال الحرب

22 الإعلامي – أمجد الشوا- أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” تحويل دفعات مالية جديدة لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والتي بلغت قيمتها حوالي 1.45 مليون دولار كدفعات لـ 85 عائلة تضررت منازلهم بشكل كامل خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في أيار الماضي وذلك لتمكينهم من البدء بإعادة إعمار منازلهم المدمرة.

وأشارت الوكالة في بيان صحفي اليوم انه حتى هذا التاريخ، حولت “الاونروا” دفعات مالية بقيمة 2.64 مليون دولار لحوالي 154 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كلياً خلال العدوان الإسرائيلي الأخير .
وأشارت الى أن العمل جار الآن لتحويل بدل ايجارات لحوالي 620 من العائلات التي تضررت منازلها كليا ونزحت عنها خلال الحرب.

الى ذلك، استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر بيت حانون “إيرز” أمام حركة المواطنين وبخاصة العمال، والذي يأتي في إطار تعميق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والتي تعاني منها كافة قطاعات شعبنا.

وأشارت الشبكة إلى التأثيرات الخطيرة على واقع مختلف القطاعات وبخاصة العمال الذين حرموا من التوجه إلى أعمالهم وغيرهم من القطاعات المجتمعية والاقتصادية.

وشددت الشبكة على حق الفلسطينيين في قطاع غزة بإنهاء الحصار والسماح بحرية حركة الأفراد والبضائع في كلا الاتجاهين وإنهاء القيود الإسرائيلية المفروضة على حركة التصدير والاستيراد لكافة المنتجات، وهو ما انعكس زيادة في نسب الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي في القطاع بشكل غير مسبوق نتيجة مباشرة للحصار الإسرائيلي المستمر.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى