عربي دولي

المئات من الصحافيين والمتضامنين يعتصمون في لندن تنديداً باستشهاد أبو عاقلة

شارك المئات من البريطانيين المناصرين للقضية الفلسطينية، ومعهم العديد من الفلسطينيين والعرب في اعتصام كبير نظمه “منتدى التفكير العربي” وسط العاصمة البريطانية لندن تنديداً باغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في فلسطين، وطالبوا الحكومة البريطانية باتخاذ موقف حازم ضد إسرائيل وردعها عن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها ضد الصحافيين والمدنيين في الأراضي الفلسطينية.
النائب المحافظ كريسبن بلانت: الحكومة البريطانية مطالبة بموقف أكثرحزماً تجاه الجرائم الإسرائيلية
وتدفق على الاعتصام عشرات الصحافيين العرب والأجانب الذين احتشدوا أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كما شارك فيه السفير الفلسطيني حسام زملط والنائب عن حزب المحافظين الحاكم كريسبن بلانت، إضافة الى العديد من المتحدثين، من بينهم رئيس منتدى التفكير العربي في لندن محمد أمين، والصحافي محمد عايش الذي ألقى كلمة باسم الصحافيين العرب في بريطانيا.
وبدأ الاعتصام بكلمة ألقتها مراسلة “الجزيرة” في لندن مينا حربلو تحدثت فيها عن مناقب الشهيدة، ووجهت فيها التحيات الى الشعب الفلسطيني، وترحمت على الراحلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة ووصفتها بأنها “صوت فلسطين”.
وقال بلانت في كلمته أمام الحشود إنَّ “الحكومة البريطانية مطالبة بموقف أكثرحزماً تجاه الجرائم الاسرائيلية“، كما دعا الى معاقبة اسرائيل بسبب الانتهاكات التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف: “هذا يوم حزين جدا للديمقراطية، ورد فعل الحكومة البريطانية حتى الآن لا يزال غير كافياً، نحن بحاجة لتحقيق مستقل، والحكومة الإسرائيلية مسؤولة عن ذلك”، مشيراً إلى أن جريمة قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة تسبب بصدمة للبلاد، ولكل العالم.
وقال السفير حسام زملط إن “أبو عاقلة عاشت بطلة وماتت على أبواب مخيم جنين الذي يحمل رمزية كبيرة في الوجدان الفلسطيني”، وأضاف: “نحن نعرف أن اغتيال أبو عاقلة يشكل صدمة للجميع، واغتيالها ليس فقط خسارة لنا في فلسطين وإنما هي خسارة لكل شريف وحر”.
وشارك صحافيون من مختلف المؤسسات الاعلامية في لندن بالاعتصام الكبير فيما حمل بعضهم لافتات تطالب شبكة “بي بي سي” أيضاً بالتوقف عن انحيازها للاحتلال الإسرائيلي في تغطيتها وتعديل السياسات التي تتبناها في تعاملها مع القضية الفلسطينية.
المصدر : القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى