عربي دولي

عون: الشراكة مع الأمم المتحدة أساسية لدعم لبنان

22 الإعلامي- اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون” ان الشراكة القائمة بين لبنان والأمم المتحدة أساسية لمساعدة لبنان على إعادة النهوض، خصوصاً بعد سلسلة الازمات غير المسبوقة التي تعرض لها والتي كانت لها انعكاسات ضخمة اقتصادية ومالية واجتماعية”.

وخلال اجتماعه اليوم مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اوشا راو موناري، قال عون “لبنان يعمل على لملمة جراحه وهو يحتاج الى دعم المجتمع الدولي”، لافتاً إلى أن “المشاريع التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تكتسب أهمية كبرى على صعيد التنمية المستدامة، سيما منها مشروع التحول الرقمي الذي اقرته الحكومة والذي يعتبر من ابرز المشاريع المتطورة لتحسين وضع الإدارة ومكننتها”.


ووفق بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، شددت راو موناري على أهمية الشراكة القائمة بين الأمم المتحدة ولبنان في معظم المجالات”، لافتة الى أن المنظمة الدولية ستبقى ملتزمة في دعم الحكومة اللبنانية لتحقيق التنمية المستدامة والإصلاحات الإنمائية المطلوبة.

وأشارت إلى أن الموازنة التي خصصها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبنان لهذا العام تبلغ 75 مليون دولار من أجل تنفيذ برنامج الإصلاحات ومكافحة الفساد ودعم المجتمعات المضيفة، فضلاً عن المساعدة في الانتخابات النيابية”.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى